الأسد القائد الكبير لمحاربة الإرهاب التكفيري في المنطقة

بينما يحاول محور واشنطن دب الخلافات من خلال الأخبار الكاذبة وبإستخدام طوابير الإعلام المسيس، للإيقاع بالتحالف المتين السوري – الروسي – الإيراني، يواصل الرئيس الأسد مهامه ولا يعر إهتماماً لمثل هذه التصريحات، فيما وصف المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إشاعة الاتفاق بين إيران وروسيا لتنحي الرئيس الأسد عن السلطة بأنها كذبة كبرى لوسائل الإعلام الأميركية –الصهيونية.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وكتب المسؤول الإيراني مير عبد اللهيان في تغريدة له في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حول هذه الإشاعة: أن الدكتور بشار الأسد هو رئيس الجمهورية القانوني في سوريا والقائد الكبير لمكافحة الإرهاب التكفيري في العالم العربي، وأضاف: أن إشاعة الاتفاق بين إيران وروسيا لتنحيه (عن السلطة)، كذبة كبرى ولعبة لوسائل الإعلام الاميركية –الصهيونية، وأردف مؤكدا: أن طهران تدعم بقوة؛ السيادة الوطنية ووحدة جميع الأراضي السورية.

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تهدد المتعاملين مع سوريا بفرض عقوبات عليهم

وفي سياقٍ منفصل، أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوم تشريعي رقم 11 للعام 2020 الخاص بالمنح المجانية السنوية، ويقضي المرسوم بتحديد المنح المجانية السنوية التي تخصصها كل الجامعات والمؤسسات التعليمية الخاصة لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين من العسكريين في الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي الذين استشهدوا أو جرحوا أو فقدوا بسبب الحرب أو العمليات الحربية أو على أيدي عصابات إرهابية أو عناصر معادية. بنسبة لا تقل عن 2% من عدد الطلاب المسجلين في كل كلية أو معهد.

وتتضمن المنحة الرسوم المترتبة على الطالب والأقساط الدراسية وأجور النقل والسكن الجامعي أو بدلا عنه، ولا يطالب الطالب الممنوح خلال تلك المدة بأي قسط دراسي أو رسم حتى لو رسب الطالب في المقررات المطلوبة منه، ويأتي ذلك بعد أن تم تقرير صرف منح للمتضررين بسبب وباء “كورونا” نتيجة الإقفال وتم منح الجميع مبالغ مالية للتعويض عن الخسائر التي لحقت بهم جراء الإقفال القسري على أراضي الجمهورية العربية السورية.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية – وكالات.

إقرأ أيضاً: سوريا تقرر صرف بدل التعطل للعمال المتضررين.. والتفاصيل!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل