هل بلدة سقبا حالية من فيروس كورونا أم هناك إصابات؟

أكد رئيس بلدية سقبا في محافظة ريف دمشق في سوريا خالد قوتلي عدم وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 10″، وأشار قوتلي إلى أنه كان هناك عائلة كانت موجودة في بلدة منين في جبال القلمون بالريف الدمشقي والتي تم عزلها بقرار حكومي وانتقلت إلى منزلها في المدينة قبل تطبيق العزل على البلدة، ولذلك قامت وزارة الصحة السورية بنقل العائلة وفحصها وأخذ مسحات لها، مؤكداً أنه ونتيجة الفحوصات تبين أن العائلة خالية من أي إصابة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وبين رئيس بلدية سقبا قوتلي أن العائلة وبعد ثبوت خلو أفرادها من أي إصابة بفيروس كورونا المستجد عادت إلى منزلها في سقبا بريف دمشق وقامت بعملية حجر احتياطي، منوهاً بأن العائلة تتكون من الزوج والزوجة وأربعة أولاد، وفي سياق اخر وفي إطار التصدي لانتشار فيروس كورونا وللحد من التجمعات خصصت محافظة حلب 15 سيارة كبيرة للسورية للتجارة كدفعة أولى لبيع المواد المدعومة للمواطنين في أنحاء محافظة حلب إضافة للمراكز الموجودة سابقا.

إقرأ أيضاً: الصحة السورية تؤكد خلو سوريا ولا إصابات في منطقة الباب

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة السورية شفاء حالتين من الحالات الـ 16 المصابة بفيروس كورونا في سوريا ليصبح عدد الحالات المتبقية 12 حالة، بعد وفاة حالتين سابقاً، وبينت الوزارة في بيان أنه بعد شفاء الحالتين يصبح عدد الحالات المتبقية 12 حالة إصابة بعد وفاة حالتين سابقا، إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة السورية في التاسع والعشرين من الشهر الماضي تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في سورية فيما تم تسجيل أول مصابة بالفيروس المستجد في الـ 22 من الشهر الماضي لشخص قادم من خارج البلاد.

يشار إلى أن غرفة صناعة حلب صنعت جهاز تنفس إصطناعي هو الأول من نوعه في سوريا وبخبرات محلية، وهو قيد التجربة، فيما تم تخصيص مشفى الأسد الجامعي في العاصمة دمشق، ليكون مركزاً للعزل الصحي للمصابين بفيروس كورونا المستجد في حال إحتاج وضعهم الإنتقال إلى المستشفى.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات.

إقرأ أيضاً: وزارة الصحة السورية تحذر من الإصابة بهذا المرض القاتل !

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل