مغترب سوري يقوم بمبادرة إنسانية في ألمانيا ما هي؟

المضحك المبكي أن دولة ألمانيا الإتحادية، الدولة القوية العظمى تعاني حالياً من نقص في كمامات الوقاية من وباء كورونا المستجد “كوفيد -19″، الأمر الذي جعل بعض تجار القطاع الخاص يحذون حذو تجار سوريا في احتكار هذا المنتج.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

فلقد وصل سعر الكمامة الواحدة ما يعادل سعره 2000 ليرة سورية ولا تدوم فعاليتها سوى أربع ساعات كما صباح كاسوحة - ألمانيا - وكالة عربي اليوم الإخباريةأنها مفقودة في معظم صيدليات ومتاجر ألمانيا ويقتصر توزيعها على الأطباء والعاملين بالمشافي والمرضى.

إقرأ أيضاً: لماذا حذرت منظمة الصحة العالمية فئة الشباب من كورونا ؟!

من هنا تم تسليط الضوء عن بعض المبادرات الإجتماعية في هذا الخصوص من خلال قيام بعض الجمعيات الإجتماعية في ألمانيا بإنتاج كمامات قماشية قطنية يتم توزيعها بكميات محدودة على كبار السن، حيث قام المغترب السوري صباح كاسوحة الذي شارك في إعداد وتصميم وتنفيذ ألبسة أحد الفرق الألمانية في الكرنفال المركزي ونال ميدالية الإبداع قام حاليآ بمبادرة شخصية إنسانية وهي فتح محل الخياطة الذي يملكه في إحدى مقاطعات بون وهي من المدن المركزية في ألمانيا الإتحادية.

حيث عمل على تنفيذ نموذجآ من الكمامات من القماش والقطن الصحي يمكن غسل الكمامة واستخدامها لوقت طويل، لم يقتصر الأمر على ذلك، بل قام أيضاً بتوزيعها مجانآ على الأهالي وسكان مقاطعته وكل من يطلب منه ذلك، وقد قام الأعلام الألماني بالإضاءة على تلك المبادرة حيث نشرت صحيفة راين تسايتونغ وهي من الصحف العريقة في ألمانيا التي تبيع أكثر من 140 ألف نسخة يوميآ لأكثر من 640 ألف قارئ وتوزع على 13 محافظة في ألمانيا الإتحادية تحت مسميات مختلفة حوارآ مع المغترب السوري صباح كاسوحة.

مبينة الهدف من تلك المبادرة مع إبراز نوعية المنتج وتصميمه وجودته والسبب في توزيعه مجانآ حيث كان جوابه بأن ما يقوم به يأتي إنطلاقآ من أخلاقه الإنسانية كسوري يعيش في بلاد الغربة والتي تحتم عليه رد الجميل للبلد المضيف لأننا في سوريا نشأنا على محبة الآخر والتكافل والتضامن اوقات المحن والشدائد.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + د. أنطوان شار – ألمانيا.

إقرأ أيضاً: ما هي الفترة الزمنية لدورة حياة فيروس كورونا على قناع الوجه الطبي ؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل