كيف تمنع مواقع الويب من الوصول لمايكروفون وكاميرا الحاسوب ؟

هذا الأمر قد يعتبر سيئاً للغاية، ويجب تجنبه بشكل سريع، إذ يمكن لذلك أن يسمح لهذه المواقع بتصفح بياناتك والوصول إلى الإعدادات الخاصّة بك

قد يصادف الكثير من المستخدمين خلال زيارة مواقع إلكترونية على الإنترنت، رسالة تطلب منهم إعطاء الإذن للوصول إلى كاميرا الويب أو المايكروفون في الحاسوب. إلا أن هذا الأمر قد يعتبر سيئاً للغاية، ويجب تجنبه بشكل سريع، إذ يمكن لذلك أن يسمح لهذه المواقع بتصفح بياناتك والوصول إلى الإعدادات الخاصّة بك، وبالتالي انتهاك الخصوصية.

ولذلك، من المهم التأكد مما إذا كان موقع الويب يطلب الوصول إلى أي إعداد لا علاقة له بما تفعله خلال الزيارة، مثل الوصول إلى المايكروفون.

كيفية تعطيل الوصول إلى المايكروفون والكاميرا:

في متصفح “كروم”

1- افتح المتصفح، ثم انقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى لفتح القائمة الرئيسية.
2- اضغط على خيار (الإعدادات).
3- اضغط على خيار (الخصوصية والأمان) Privacy and Security.
4- اضغط على خيار (إعدادات الموقع) Site Settings.

هنا يمكنك ضبط خيارات الوصول للكاميرا والميكروفون، والتي ستُضبط تلقائياً على خيار (السؤال قبل الوصول)، اضغط على كل منهما بشكل منفصل وحرك زر التبديل في الصفحة التي تظهر لك لحظر مواقع الويب من استخدام الميكروفون والكاميرا.

في متصفح فايرفوكس:

1- افتح المتصفح، ثم اضغط على أيقونة القائمة في أعلى الزاوية اليمنى.
2- اضغط على خيار (الخيارات) Options.
3- قم بالتمرير للأسفل للوصول إلى قسم (الأذونات) Permissions.

هنا يمكن ضبط خيارات أذونات الوصول، بالإضافة إلى حظر الوصول إلى موقعك الجغرافي والكاميرا والميكروفون. انقر على كل منها لمعرفة مواقع الويب التي يمكنها الوصول، إذا كنت لا تريد أن يمتلك موقع الويب هذه الأذونات، فما عليك سوى إزالته من القائمة.

في متصفح سفاري:

1- افتح المتصفح، ثم اضغط على علامة تبويب (سفاري)، واختر (تفضيلات) Preferences.
2- اضغط على علامة التبويب (مواقع الويب) في أعلى الشاشة.
3- اختر الكاميرا أو الميكروفون.
4- حدد القائمة في الأسفل واختر (رفض) Deny. ومن هنا، يمكنك السماح لمواقع الويب باستخدام كاميرا الويب والميكروفون أو حظرها، أو إجبارها على سؤالك أولًا قبل استخدامهما.

متصفح مايكروسوفت إيدج:

1- افتح المتصفح، ثم اضغط على أيقونة القائمة في أعلى يمين الشاشة.
2- اضغط على خيار (الإعدادات).
3- اضغط على خيار (أذونات الموقع) Site Permissions.
4- اضغط على كل من خياري (الميكروفون) و (الكاميرا) بشكل منفصل للدخول للصفحة الخاصة به، واختيار تقييد الوصول بشكل كُلي من خلال تبديل الزر، أو السماح لبعض المواقع من خلال إضافتها للقائمة.

رغم أنها بالكاد متصلة بشبكة الانترنت، أصبحت كوريا الشمالية عملاقة في القرصنة الإلكترونية عبر هجوم تلو الآخر ، وذلك بفضل برنامج تدريبي يتبعه قراصنتها في الصين.

اقرأ أيضاً : شاهد أول فيديو تم نشره على يوتيوب في العالم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل