كورونا يرتفع في سوريا و الحكومة تقدم مكافأة مالية

كورونا يرتفع في سوريا و الحكومة تقدم مكافأة مالية  – أعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 19 شخصا، شفي منهم اثنان، وتوفي اثنان آخران.

وأعلنت الوزارة في التاسع والعشرين من شهر مارس الماضي تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في سوريا ، فيما تم تسجيل أول إصابة بالفيروس في الـ 22 من ذلك الشهر تعود لشخص قادم من خارج البلاد.

واتخذت الحكومة السورية المزيد من الاجراءات التقييدية لاحتواء انتشار فيروس كورونا في البلاد، فوسعت حظر التجول اليومي ليشمل يومي الجمعة والسبت ويبدأ من الساعة 12 حتى السادسة من صباح اليوم التالي، وحتى إشعار آخر.

وشمل الحظر الكلي أماكن عامة ما زالت تشهد زحاما، ففي طرطوس تم منع التجول على الكورنيش البحري بدءا من الثانية ظهر اليوم وحتى إشعار آخر.

واتخذت محافظة حلب قرارا مماثلا ومنعت التجول في منطقة كورنيش الإذاعة في المدينة.

كما عزلت السلطات منطقة السيدة زينب في محافظة ريف دمشق، لتكون ثاني المناطق التي تشهد حالة عزل بعد بلدة منين، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لتقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

في نفس الوقت وافق مجلس الوزراء على تقديم مكافأة مالية للفرق الطبية والإدارية في القطاع الصحي التي تعمل بالتصدي لوباء كورونا في وزارات ( الصحة – التعليم العالي – الدفاع ) .
وبحسب ما جاء في قرار مجلس الوزراء فإنه تم اعتماد مبلغ /50/ ألف ليرة سورية للفئة الأولى و /30/ ألف ليرة سورية للفئة الثانية في الشهر الواحد على أن يتم منح هذه المكافأة لمدة شهرين ويتم تمديدها في حال الضرورة .

اقرأ أيضاً: هل بلدة سقبا حالية من فيروس كورونا أم هناك إصابات؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل