فاحص حراري “هدية” للكشف عن كورونا في قرية سورية

تبرع مواطن من أهالي قرية ريمة اللحف السورية بجهاز فحص الحرارة الالكتروني الخاص بالكشف على الحالات التي يشتبه إصابتها بفيروس كورونا ووضعه تحت تصرف المركز الصحي في القرية في محاولة منه لمساندة الدوائر الحكومية ومجلس البلدة لتطبيق إجراءات الحماية والوقاية من الفيروس.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وقال رئيس مجلس البلدة أسامة أبو فخر إنهم بدؤوا في المجلس بوضع خطة لإجراء فحص فيروس كورونا للمواطنين على مدخل القرية إضافة لجولات يقوم بها فريق مختص من المركز الصحي ومجلس البلدة على المنازل لإجراء الفحوص الأولية للمواطنين في منازلهم كخطوة احترازية ووقائية من الفيروس.

إقرأ أيضاً: الصحة السورية تؤكد خلو سوريا ولا إصابات في منطقة الباب

العمل بالجهاز بدأ يوم الجمعة حيث قام الفريق المختص الذي يضم ممرضات عاملات في المركز الصحي برفقة عضو مجلس بلدي يتخذون الإجراءات الاحترازية من ارتداء للكمامة والكفوف واستخدام المعقمات بعد كل عملية فحص لفيروس كورونا حسب أبو فخر حيث يوضح أنه تم فحص ما يقارب 380 شخص في المنازل وعلى مدخل القرية أيضاً، علماً أن العملية مستمرة لتشمل كل منازل القرية خلال اليومين القادمين.

مساعدات أخرى غير جهاز فحص فيروس كورونا قدمها الأهالي للمجلس لتنفيذ الإجراءات الاحترازية وعمليات التعقيم حسب ما ذكر أبو فخر” حيث قال: قدّم متبرع كميات كلور تكفي لعدة حملات تعقيم وهو ما يسهم في استمرار الحملات التي انطلقت منذ أسبوعين وما تزال مستمرة، كما وضع مواطنون آخرون جراراتهم الزراعية تحت تصرف المجلس للاستفادة منها في عمليات التعقيم والرش.

أهالي القرية أبدوا تعاوناً كبيراً وتقبلاً للإجراء الذي ينفذه المركز الصحي بالتعاون مع المجلس البلدي حيث يقول “وصفي أبو فخر: كنت أول من تم فحصهم عند مدخل القرية اليوم وكانت التجربة الأولى لجهاز الحرارة الإلكتروني، الذي قرر مجلس البلدة استخدامه لمراقبة الحرارة لكل من يدخل القرية كإجراء احتياطي لمراقبة الفيروس الذي يهدد العالم.

القرية عائلة كبيرة كما وصفها مجدي ابو فخر عضو مجلس البلدة وقد اعتادوا على مساعدة بعضهم البعض وهم اليوم أكثر تعاوناً والتزاماً في ظل الظروف الحالية على أمل أن يتمكنوا جميعاً من مواجهة الخطر والحفاظ على سلامة جميع أبنائها.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سناك سوري.

إقرأ أيضاً: وزارة الصحة السورية تحذر من إعطاء هذا الدواء للأطفال!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل