غوغل تعلن عن أحدث نسخة من Chrome OS

 غوغل تعلن عن أحدث نسخة من Chrome OS – أعلنت غوغل عن إطلاقها النسخة 81 من نظام تشغيل Chrome OS والتي ستمنح حواسب Chromebook اللوحية ميزات لم تتوفر فيها من قبل.

ومن أبرز ما قدمته النسخة الجديدة من نظام التشغيل لحواسب Chromebook هو ميزة التحكم عبر الإيماءات، والتي تمكن المستخدم من التنقل بين واجهة الاستخدام الرئيسية وبين واجهات التطبيقات عبر تمرير إصبعه من أسفل إلى أعلى الشاشة.

كما يمكن للمستخدم الاعتماد على هذه الميزة للتنقل بين الصفحات المفتوحة على الجهاز الذكي بتمرير إصبعه على الشاشة من اليسار إلى اليمين.

وتدعم النسخة الجديدة من Chrome OS ميزة “صورة داخل صورة” في حواسب Chromebook، إذ يمكن للمستخدم مشاهدة الفيديوهات في إطارات مصغرة تظهر ضمن واجهة الاستخدام الرئيسية أو ضمن واجهات التطبيقات.

كما سهلت هذه النسخة عملية التنقل بين التطبيقات التي تعمل في الخلفية بمجرد الضغط المطول على الشاشة وتحريك الإصبع يمينا أو يسارا كما في أنظمة أندرويد الجديدة.

و جوجل كروم هو نظام تشغيل لشركة جوجل لتطوير نظام تشغيل كمبيوتر خفيف مبني على نواة لينوكس. النظام مخصص للاستخدام على شبكة الويب العالمية حيث يستهدف أجهزة حاسب الإنترنت نت بوك (Netbook).

تم الاعلان عنه في 7 يوليو 2009، حيث وصفته بأنه نظام تشغيل يقوم بحفظ كل من بيانات المستخدم والتطبيقات في خوادمها السحابية.
في 19 نوفمبر قامت جوجل بنشر المصدر البرنامج تحت اسم مشروع Chromium OS , و تم الاصدار الأول في 15 حزيران 2011

أوضحت غووغل أن كروم مصمم بطريقة معتدلة بشكل مشابه لمتصفح الويب غووغل كروم. وبهذه الطريقة تأمل الشركة بنقل العديد من واجهات المستخدم من بيئة سطح المكتب العادية إلى شبكة الويب العالمية.

مفهوم الحوسبة السحابية Cloud computing سيشكل جزءا كبيرا من هذا التصميم. كما أوضحت للمطورين أن “الويب هو المنصة”.

صرحت غووغل أن نظام كروم منفصل عن مشروع نظامها الآخر غووغل أندرويد الذي يهدف للعمل على الهواتف الذكية. نظام تشغيل كروم يستهدف المستخدمين الذين يقضون معظم الوقت على الإنترنت، ويهدف للعمل على أجهزة تتراوح بين أجهزة حاسب الإنترنت وأجهزة سطح المكتب.

اقرأ أيضاً : سامسونغ تطلق هاتفين جديدين يعملون بتقنية 5G

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل