عزل بلدة منين بريف دمشق على خلفية وفاة حالة منها بكورونا

أعلن وزير الصحة السوري الدكتور نزار يازجي أنه تم الطلب من السلطات المعنية تطبيق عزل بلدة منين بريف دمشق بعد وفاة امرأة من البلدة مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، وهي إحدى حالتي الوفاة التي أعلنت عنهما وزارة الصحة سابقا ضمن الحالات العشر المصابة بالفيروس المسجلة في سوريا والتي أعلن عن وفاتها في وقت سابق.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأوضح يازجي في اتصال هاتفي اليوم مع قناة الإخبارية السورية أن قرار عزل بلدة منين بريق دمشق جاء حفاظاً على صحة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا المستجد لأن المتوفاة لديها زوج وأولاد ولديهم محل تجاري ولم يلتزموا بالحجر الصحي وواصلوا البيع في محلهم والاحتكاك بالمواطنين وهذا خطر على الأهالي الموجودين في المنطقة إضافة إلى وجود عدد ليس بالقليل من القادمين من لبنان بشكل غير شرعي ويمكن أن يكون بينهم مصابون لذلك تم الطلب من السلطات المعنية أن يكون التشدد في عملية الدخول والخروج أي العزل لهذه المنطقة للاطمئنان على صحة المواطنين بشكل كامل.

إقرأ أيضاً: صحة ريف دمشق تبرر.. ماذا عن مراكز الحجر الصحي بباقي المحافظات؟

وبين الوزير يازجي أنه تم أخذ عينات من زوج السيدة المتوفاة وابنها وأقاربها في بلدة منين بريف دمشق كما سيتم أخذ عينات عشوائية لعدد من المواطنين في المنطقة وعند صدور نتائجها سيتم الإعلان عنها، وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخرا تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا من بين الحالات العشر المصابة المسجلة في سوريا.

وكان قد أكد ممثل منظمة الصحة العالمية في سوريا بالإنابة الدكتور نعمة سعيد عبد أن واقع الإصابات بفيروس كورونا في سوريا في بداية المنحنى التصاعدي وأن ارتفاع عدد الإصابات أو انخفاضه يعتمد على صرامة التزام المواطنين بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتصدي للفيروس، معرباً عن تفائله بقدرة سوريا على الاستجابة للتصدي للفيروس ومنع انتشاره رغم صعوبة الظروف التي تمر بها بسبب الحرب المستمرة منذ عشر سنوات لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية تعمل باتجاه رفع الإجراءات القسرية المفروضة على سورية التي تؤثر في القطاع الصحي وتنادي بقوة من أجل ذلك.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا

إقرأ أيضاً: صحة ريف دمشق ترد على الإنتقادات الحادة على مركز الحجر الصحي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل