عراقيين ينتظرون في سوريا موافقة دمشق لإجلاءهم

عراقيين ينتظرون في سوريا موافقة دمشق لإجلاءهم – قالت سلطة الطيران المدني العراقية، اليوم الأربعاء، إنها تنتظر موافقة السلطات السورية لإعادة عراقيين عالقين هناك نتيجة وقف حركة الطيران بين البلدين ضمن إجراءات مكافحة وباء كورونا.

وذكرت السلطة، في بيان صحفي: “نود أن نوضح للرأي العام وخصوصا مواطنينا العالقين في دول العالم، لا سيما سوريا، بأننا تبذل جهودا ومساعي كبيرة مع الجهات المعنية من أجل عودتهم إلى العراق بالسرعة الممكنة، واستنادا إلى قرارات وتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

وأشارت إلى أنه تم “مخاطبة شركتي (أجنحة الشام، وفلاي بغداد) لمعرفة أسعار التذاكر للمسافرين، لاختيار السعر الأقل مراعاة لظروف المواطنين”.

وأضافت: “تم اختيار شركة (فلاي بغداد) كون سعر التذكرة للمسافر الواحد تبلغ 175 دولارا، ولأن الأولوية للنواقل الوطنية فقد أوكلت مهمة إجلاء العراقيين العالقين في دمشق إلى شركة (فلاي بغداد) التي تحمل شهادة AOC الرقم 007”.

وكشف البيان أن “المباشرة بنقل المسافرين ستجري بعد استحصال الموافقات الأصولية من قبل سلطة الطيران المدني السوري”.

وأعربت سلطة الطيران المدني العراقي عن “شكرها لتعاون شركة (فلاي بغداد) معها لإجلاء العراقيين العالقين هناك، لا سيما نقل عدد من المسافرين ذوي الدخل المحدود مجانا”.

وفي نفس الوقت أعلنت سلطة الطيران المدني في العراق، يوم السبت، استمرار تعليق الرحلات الجوية في البلاد حتى الـ24 من الشهر الحالي.

وقالت السلطة، في بيان صحفي، إن “استمرار تعليق الرحلات الجوية في البلاد لغاية يوم الجمعة القادم 24 أبريل الحالي، يأتي استنادا إلى قرارات وتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة فيروس كورونا )”.

وأضافت أن “قرار تعليق الرحلات الجوية يشمل جميع الرحلات الداخلية والخارجية في البلاد، باستثناء الرحلات الخاصة لإجلاء العراقيين العالقين في الخارج، بالإضافة إلى رحلات الطوارئ والإخلاء الطبي، ورحلات الشحن الجوي ، والتي تستمر بشكل طبيعي، وكذلك الطائرات العابرة للأجواء العراقية، استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لغرض منع انتشار فيروس كورونا المستجد”

اقرأ أيضاً : وزارة النفط في سوريا تصدر هاماً حول الحركة الزلزالية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل