سوريا ..4 إصابات جديدة بـ”كورونا” وإصابات سوريين في الإمارات

أعلنت وزارة الصحة السورية عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 29 إصابة، وسفير سوريا لدى الإمارات يؤكد أن هناك إصابات بالفيروس من الجالية السورية في دولة الإمارات.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وكانت قد أعلنت الوزارة أنه تم تسجيل 5 حالات شفاء من إجمالي المصابين، فيما توفيت حالتان، وكانت الوزارة أعلنت يوم السبت الماضي شفاء إحدى الحالات المصابة بالفيروس، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى خمس.

إقرأ أيضاً: وزارة الصحة السورية : شفاء حالة جديدة من حالات كورونا

وكان قد أعلن سفير سوريا في الإمارات غسان عباس عن تفشي فيروس كورونا بين المغتربين السوريين، مضيفا أن الحالات المسجلة قليلة وتحت السيطرة والعلاج، وأشار أن أبناء الجالية السورية ملتزمون بإجراءات الحظر المفروضة من قبل السلطات هناك، موضحا تم منح إجازات مفتوحة لجميع السوريين الذين كانوا في إجازة خارج الإمارات بعد إيقاف حركة الطيران وإعفاء جميع أصحابها من مخالفات الإقامة، والجدير بذكره أن نحو 300 ألف سوري يعيشون في الإمارات من ضمنهم رجال أعمال.

إلى ذلك، توفي صديق مقرب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو أساسا رجل أعمال من سوريا ومن كبار المستثمرين يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، يدعى ستانلي تشيرا، ونشرت وسائل إعلام أمريكية أن صديق ترامب سوري الأصل أحد كبار المستثمرين في العقارات بالولايات المتحدة ستانلي تشيرا، توفي بعد إصابته بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤول في البيت الأبيض أن (تشيرا) الذي قتله فيروس كورونا، هو الصديق المقرب لترامب، وتحدث عنه أول مرة في 29 مارس/ آذار المنصرم، وقال الرئيس ترامب حينها واصفاً الفيروس بالخبيث: لدي صديق دخل المستشفى في الأيام الماضية، هو أكبر مني قليلا (78 سنة)، لكنه شخص قوي… لقد دخل بعدها في غيبوبة.. حالته سيئة.

وسبق وأوردت مجلة “فانيتي فير” تقرير عن المستثمر سوري الأصل، لفتت فيه إلى أن (قطب عقاري من سوريا كان في غيبوبة بمستشفى نيويورك حيث يتلقى المتابعة الطبية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: وزارة الصحة السورية تعلن إرتفاع عدد وفيات كورونا في سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل