سوريا تنفي الإشاعات حول عودة الزيارات الدينية إلى المقدسات

في مسعى واضح الأهداف لدب خلافات من ناحية الدين والمعتقدات، يحاول قسم مخصص لترويج الإشاعات وزرع أخبار بين دول حليفة في محاولة منهم لزعزعة العلاقات خاصة من الجانب الديني الذي أثبت نجاعته في كثير من الأوقات، فلقد نفى وزير السياحة السوري محمد رامي مرتيني وجود أي طلب من الجانب الإيراني لعودة الزيارات الدينية إلى سوريا مؤكداً الاستمرار بتنفيذ الإجراءات الحكومية الاحترازية والتي تنص على حظر السفر إلى الأراضي السورية حتى إشعار آخر.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وجاء كلام الوزير السوري رداً على ما تناقلته وسائل إعلامية عن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية علي رضا رشيديان حول تخطيط المنظمة لاستئناف زيارة العتبات المقدسة في العراق وسوريا مع مراعاة الشروط الصحية، موضحاً، أن منظمة الحج والزيارات الإيرانية تدرس إعادة الزيارات إلى سوريا والعراق والحج والعمرة عند توافر الظروف الملائمة لهذا الأمر لكن الأمر يحتاج وقت، ويتعلق بالإجراءات الاحترازية وعند تخفيفها يمكن الحديث عن السياحة حينها.

إقرأ أيضاً: إيران .. ما قصة إصابة 116 جندياً إيرانياً بكورونا في سوريا؟

وفي مطلع مارس/ آذار الماضي، أعلن مدير سياحة دمشق طارق كريشاتي عن إيقاف جميع الرحلات السياحية القادمة من المناطق الموبوءة بفيروس كورونا المستجد إلى سوريا ولاسيما المجموعات السياحية الدينية، لحين الانتهاء من هذا الوباء، وجرى إغلاق مقام السيدة رقية ومقام السيدة زينب في ريف دمشق اعتباراً من 16 مارس/ آذار الماضي، ليتم إجراء أعمال الصيانة اللازمة وتعقيم كامل المقامين، بحسب ما قاله مصدر رسمي في وزارة الأوقاف السورية مؤخرا.

وبدأت الحكومة السورية في مارس/ آذار 2020 تطبيق إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، وكان منها منع الأراكيل والطعام والشراب ضمن المطاعم والمقاهي، وإيقاف وسائل النقل الجماعي، وفرض حجر صحي جزئي ضمن المحافظة الواحدة، وكلي بين المحافظات، وظهر فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في الصين أول مرة منتصف كانون الأول 2019، وسجّلت سوريا 33 إصابة به حتى الآن، كان أولها بتاريخ 22 آذار 2020، وتوفيت منها حالتان، وشُفيت 5.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن أونلاين

إقرأ أيضاً: الخامنئي يؤكد قدرة إيران تحدي ومواجهة كورونا المستجد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل