سوريا تمدد إغلاق الجامعات وتلوح بإلغاء الإمتحانات

سوريا تمدد إغلاق الجامعات وتلوح بإلغاء الإمتحانات  – قرر الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا المستجد في سوريا ، تمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات في البلاد حتى الـ2 من الشهر القادم.

وطالب الفريق الحكومي بتشديد الحظر المفروض في جميع المناطق لتقييد الحركة والحد من التجمعات التي من شأنها التأثير سلبا على السلامة العامة.

كما وافق الفريق الحكومي مبدئيا على تقديم “بدل تعطل” لكل عامل من العمال المياومين والموسميين وعمال المهن الحرة الذين توقفت أعمالهم نتيجة الإجراءات الاحترازية.

كما تقرر الاستمرار بصرف أجور المدرسين الوكلاء والمكلفين بالعمل بنظام الساعات المتوقفين عن العمل خلال فترة تعليق الدوام في المدارس، إضافة إلى الاستمرار بصرف أجور العاملين على نظام البونات في وزارة الإعلام في ظل إجراءات تخفيض نسبة العاملين في المؤسسات العامة.

و تم تكليف وزارة التربية تقديم مقترحات خلال 10 أيام لمعالجة واقع الصفوف الانتقالية والتنسيق مع المنظمات المعنية لتحديد موعد إجراء امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية مع الأخذ بالاعتبارات أية مستجدات تتعلق بانتشار فيروس كورنا.

وفي تصريح خاص لصحيفة الوطن قال وزير التربية السوري عماد العزب : انتهاء العام الدراسي بالنسبة للصفوف الانتقالية وامتحان الشهادات سيحدد خلال أيام.

وأضاف العزب : صحة الطلبة هي أهم من أي شيء آخر على الإطلاق في كل ما يتعلق بالصحة العامة وموضوع انتشار فيروس كورونا .

وشدد العزب على أنه لا يوجد امتحانات في هذه الفترة وهنالك عدة خيارات يتم دراستها وعلى رأسها الترفع الإداري للصفوف الانتقالية من الأول وحتى الثامن بالإضافة للعاشر والحادي عشر

ونوه إلى أنه سيتم العمل على الدراسة في هذا الأسبوع ومن ثم تقديمها لمجلس الوزراء لإقرارها من قبل الفريق الحكومي والمباشرة في تنفيذ ما تقدمه التربية من مقترحات

و  سيتم دراسة موضوع “اعتماد نتيجة امتحان الفصل الأول”من قبل لجان مختصة خلال الأيام الثلاث القادمة و من الممكن أيضاً : تعويض الفاقد التعليمي للطلبة في بداية العام القادم إن لم يتم اعتماد فكرة الترفع الإداري

اقرأ أيضاً: 6 إصابات جديدة في سوريا بفايروس كورونا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل