سوريا .. تطهير مساحات واسعة من الألغام في المنطقة الجنوبية

مع موضوع الحجر الجزئي في سوريا وقدر القيادة على حل كل المشكلات العالقة سواء على الصعيد الخدمي أو العسكري، أعلن مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين، قيام فرق الجيش العربي السوري خلال الـ24 ساعة الأخيرة بتطهير أراض من الألغام مساحتها 2.7 هكتار، في محافظتي دمشق ودرعا.

إعداد: عربي اليوم

وقال المركز الموجود في سوريا في نشرة على موقع وزارة الدفاع الروسية: قامت الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية في الجيش العربي السوري خلال الـ24 ساعة الأخيرة بتطهير أراض من الألغام مساحتها 2.7 هكتار، في كل من مدينتي عربين ودوما وقريتي مزرعة محمود وحوش الفارة بريف دمشق وفي ومدينتي جاسم والحارة وبلدتين بريف درعا، بالإضافة إلى قيام خبرائها بتدمير 61 عبوة ناسفة.

إقرأ أيضاً: روسيا تتحدث عن محاولات لنقل الإرهابيين إلى أراضيها

في وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تبدأ بعد بعملية إزالة الألغام وإعادة بناء مدينة الرقة في سوريا حيث أشار المركز إلى عدم تسجيل عودة لاجئين خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى سوريا من أراضي الدول الأجنبية.

في سياق آخر، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الخميس الماضي، أن الوضع الأكثر صعوبة والأكثر احتمالا لانتشار فيروس كورونا في شرق الفرات وفي محيط التنف.

وفي سياقٍ متصل، ذكرت مصادر، أن القوات الروسية العاملة في سوريا نشرت مجموعات على المدخل الغربي لمدينة القامشلي على الطريق المؤدي إلى ناحية عامودا في ريف الحسكة الشمالي الغربي، موضحة أن القوات الروسية انتشرت في نقطة أخرى بالقرب من قرية هيمو، التي تقع أيضا غرب مدينة القامشلي إلى الشمال أيضا نحو الحدود مع تركيا، مشيرة إلى أن القوات التي انتشرت تزامن انتشارها مع تحليق من الطيران الروسي المروحي فوق المنطقة.

وكانت القوات الروسية العاملة في سوريا قد أنشأت قاعدة دائمة لها في مطار القامشلي جنوب شرقي مدينة القامشلي، الذي يخضع لسيطرة الجيش السوري، كما قامت بالانتشار في عدد من النقاط بمحيطه، وذلك مكن روسيا من السيطرة على الطريق الواصل إلى ناحية أبو راسين، ومنها إلى مدينة الحسكة، وسيطرة الجيش السوري وروسيا على المدخل الغربي للقامشلي ستقطع التواصل بين قسد والقاعدة الأميركية في منطقة هيمو.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: روسيا .. تجديد مسرحية الكيماوي في سوريا “إنتهاكات فظّة”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل