سوريا تضع بروتوكول علاجي ضد فيروس كورونا

ضمن المتابعة المستمرة لمستجدات انتشار وباء كورونا “كوفيد -19” اقليميا ودوليا واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتصدي له اطلع مجلس الوزراء في سوريا على سيرورة الخطة التنفيذية للوزارات والإجراءات المتخذة على مستوى المحافظات والمناطق للحد من إنتشار سريع للوباء والقدرة على إحتواءه.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

واستمع مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء إلى عرض قدمه وزير الصحة الدكتور نزار يازجي حول جهوزية أماكن الحجر والعزل في المحافظات وتقرر تشكيل فرق عمل مركزية وفرعية من المحافظين ومديري الصحة والسياحة لتقييم أماكن الحجر التي تتقدم بها الوزارات والاتحادات وتحديد آلية الاستفادة المثلى منها وتسليمها لوزارة الصحة في سوريا لاعتمادها وتم التأكيد على ضرورة وجود مرجعية واحدة لخطة الوزارات بإدارة وزارة الصحة فيما يخص أماكن الحجر والعزل وتأمين مستلزماتها ومدى ملاءمتها للرعاية الصحية.

إقرأ أيضاً: وزارة الصحة السورية تعلن إرتفاع عدد وفيات كورونا في سوريا

واعتمد المجلس البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا في المشافي العامة والخاصة والعسكرية والذي عمل الفريق الفني الاستشاري على وضعه منذ الأيام الأولى لظهور الفيروس بهدف تنظيم العمل والتعامل مع الحالات المثبتة، ووافق مجلس الوزراء على صرف مكافأة مالية شهرية للكوادر الصحية العاملة بشكل مباشر في التصدي لوباء كورونا في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاع وذلك تقديرا لجهودهم المبذولة خلال هذه المرحلة في رفع جهوزية القطاع الصحي لمواجهة الوباء.

وأعرب مجلس الوزراء عن دعمه لكل مبادرات القطاع الخاص في مجال التصدي للفيروس ولاسيما البدء بتصنيع منافس الأوكسجين بخبرات وطنية وتم تشكيل فريق عمل من وزارات الدفاع والصحة والتعليم العالي والصناعة ومركز بحوث الطاقة الذرية لتقديم الدعم الفني اللازم لهذه المبادرات واستثمارها بالشكل الأمثل، وفي تصريح للصحفيين أوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أنه سيتم الإعلان عن “قناة رقمية” هي الأولى في سوريا على موقع الوزارة في الأيام القادمة لاستقبال الطلبات للتعريف بالعمال الذين فقدوا أعمالهم ولاسيما المهن الأكثر تضررا والأقل دخلا وأي حالات إنسانية ترتبط بأشخاص مسنين لا يقدم لهم معونة أو بالأسر التي تملك حالتين من ذوي الإعاقة أو أكثر.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا

إقرأ أيضاً: الصحة السورية تحدد مراكز العزل والعلاج من كورونا في المحافظات


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل