سوريا تجهز الدفعة الثانية من دواء معتمد لعلاج كورونا

رغم الحرب الجائرة على سوريا إلا أنها أثبتت قدرتها في التعاطي مع أي أزمة تعترضها وتقوم بمعالجتها على الفور، فلقد كشف نقيب صيادلة اللاذقية محمود شبار، عن بدء شركة عيسى فارما لإنتاج الأدوية البشرية بإنتاج الدواء المعتمد كبروتوكول علاج مرض كورونا لدى وزارة الصحة، حيث أن هذا الدواء هو الأكثر رواجاً في العالم لعلاج الفيروس المعتمد في بعض دول العالم كالولايات المتحدة وفرنسا وغيرهما.

إعداد: وكالة عربي اليوم

وأوضح شبار أن أول دفعة من إنتاج شركة عيسى فارما قد استلمتها وزارة الصحة والوجبة الثانية من الدواء قيد التصنيع الآن بعد أن وصلت المواد الأولية اللازمة للتصنيع وسيقوم معملان وطنيان آخران بإنتاج الدواء نفسه المعتمد كبروتوكول علاج ضد فيروس كورونا لدى وزارة الصحة.

إقرأ أيضاً: أوروبا تدخل السباق بـ4 علاجات لـ كوفيد 19 دفعة واحدة !!

كما أكد أن الدواء السوري آمن مئة في المئة وكميات الدواء متوفرة، حيث إن الأمن الدوائي محقق في سوريا وقد عقد أمس اجتماع، ضم مدير الصحة في اللاذقية وكل الجهات المعنية بالشأن الصحي والدوائر في محافظة اللاذقية لتقديم كل أشكال الدعم لضمان سير العملية الإنتاجية لهذا الدواء المعتمد لمعالجة .كورونا وتعزيز أفضل الشروط الصحية لمراكز الحجر

يشار إلى أن وزارة الصحة السورية أعلنت عن تسجيل 6 اصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 25 إصابة، كما أن سوريا طلبت رسميا من روسيا المساعدة من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، جاء هذا الإعلان خلال مقابلة للسفير السوري لدى روسيا، رياض حداد، مع إحدى وسائل الإعلام الروسية وقال فيها: “سوريا توجهت بطلب رسمي إلى وزارة الصحة الروسية للمساعدة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد”.

وأضاف حداد قائلا: “سوريا طلبت من روسيا تزويدها بمعدات الكشف عن فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى مساعدتها في الحصول على بدلات وقائية طبية ومعدات فحص ومراقبة للمصابين بالفيروس”.

إلى ذلك، صنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير، وقد أجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + صحيفة تشرين.

إقرأ أيضاً: أستراليا .. علماء يكتشفون دواء يدمر كوفيد -19 بـ 48 ساعة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل