سوريا .. استبعاد انفجار أفقي لـ”كورونا” بحسب الصحة العالمية والمدة!

أبلغت لجنة التنسيق التابعة لمنظمة الصحة العالمية بعد إجراء دراسة لمنحني انتشار فيروس كورونا في سوريا وحصر عدد الإصابات بـ 16 حالة فقط، أبلغت الجانب السوري أن المتوقع وفق منحنيات انتشار الحالات المسجلة لديها عالميا هو استبعاد أي انفجار أفقي للفيروس في سوريا وتتوقع فترة لا تتجاوز 21 يوم لإعلان سوريا بلد ناجٍ من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وكان ممثل منظمة الصحة العالمية في سوريا نعمة سيد عبد، قد أكد أن تصريحات الخبراء الصحيين في المنظمة حول إمكانية تفشي الوباء في سوريا لا تعدو كونها مجرد تكهنات، كما أن الإجراءات الحكومية المتخذة في سوريا لمنع تفشي فيروس كورونا يجب أن يقابلها التزام الناس بها.

إقرأ أيضاً: وزارة الصحة السورية تحذر من الإصابة بهذا المرض القاتل !

وكشف عبد، عن وجود جهازين للتشخيص في وزارة الصحة السورية وتم إرسال 5 أخرى بشكل استثنائي إلى سوريا وسيتم تثبيت جهازين من الأجهزة الخمس الموردة فيما تنتظر الثلاثة الباقية استكمال قطعاتها المتبقية، مؤكدا على استعداده وجميع كوادر المنظمات الدولية للعمل جاهدين لتأمين كل ما يلزم سوريا وانهم سيمارسون ضغوطات لرفع العقوبات عن سوريا

وكان قد قرر الفريق الحكومي السوري المعني باستراتيجية التصدي لوباء فيروس كورونا حظر تجول المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع من الساعة ١٢ ظهراً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر، وأصدرت محافظة طرطوس قراراً يقضي بمنع التجول على الكورنيش البحري اعتباراً من الثانية ظهر اليوم حتى إشعار آخر وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

وبينت المحافظة  في القرار أنه جاء للحفاظ على الصحة العامة بعد أن لوحظ في الآونة الأخيرة أن الكورنيش البحري في طرطوس يأخذ دور الحديقة لجهة كثرة المرتادين وتجمعهم بشكل يتعارض مع الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، وأشارت المحافظة إلى أن القرار يشمل منع التجول للأفراد والآليات.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: كورونا يرسل فريقاً من الصحة العالمية إلى ادلب السورية!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل