روسيا تعترض طائرة إستطلاع أمريكية في الساحل السوري

يبدو أن جائحة “كورونا” لم تُثنِ الولايات المتحدة الأمريكية عن محاولاتها الإستفزازية المستمرة في أكثر من بقعة جغرافية حول العالم بما فيهم سوريا، وإقترابها من مناطق تواجد القوات الروسية العاملة في سوريا، خاصة قاعدة حميميم الجوية الموجودة في ريف اللاذقية السوري وإتباع مبدأ البريء والمعتدى عليه، فلقد اتهمت وزارة الدفاع الأمريكية روسيا بقيام مقاتلتها من طراز “سو-35” بمناورات خطيرة أثناء اعتراضها طائرة استطلاع أمريكية عند محاولتها الاقتراب من الساحل السوري.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

ووفقا لبيان صادر عن القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا (الأسطول السادس للولايات المتحدة الأمريكية)، فقد وقعت الحادثة في 14 أبريل/ نيسان “2020”، أي قبل بضعة أيام، وأضاف البيان أنه وعلى الرغم من أن طائرة الاستطلاع الأمريكية لم تنتهك حدود المجال الجوي السوري، إلا أن القوات الجوية التابعة لدولة روسيا الإتحادية العاملة في سوريا، أظهرت استعدادها لاعتراض أية طائرة تقوم باستفزازات أو عمليات مسح للمنطقة القريبة من القواعد العسكرية أو الحدود السورية.

إقرأ أيضاً: وسائل الإعاقة التشويشية تحبط هجوما جويا على قاعدة حميميم في سوريا

وفي الوقت نفسه، كتبت وسائل إعلام أمريكية، أن طائرة الاستطلاع الأمريكية حاولت قرصنة منظومة “إس-400” للدفاع الجوي الواقعة في قاعدة حميميم التابعة لقوات روسيا الإتحادية العاملة في سوريا، الأمر الذي استدعى استنفار المقاتلة الروسية واعتراضها لطائرة الاستطلاع الأمريكية، التي فشلت في مهمتها، وتم تحويل منظومة “إس 400” إلى وضع القتال.

يشار إلى أن وزارة الدفاع في روسيا لم تعلق على الحادثة إلى الآن، ولم تؤكد أو تنفي صحة المعلومات الواردة في وسائل الإعلام الأمريكية.

الجدير بذكره أن الولايات المتحدة ليست المرة الأولى التي تقوم فيها بإستفزاز روسيا سواء في سوريا أو عبر مناورات عسكرية في حدود قريبة منها كأوروبا الشرقية وأوكرانيا، فهي ليست المرة الأولى التي تحاول فيها واشنطن التجسس على روسيا في وقواعدها المنتشرة وحتى كيد المكائد لها متناسية أنها الدولة الأذكى في الصناعات العسكرية والقدرة على كشف كل التحركات المعادية والمخطئة بفعل أجهزة الرصد الحديثة التي تملكها وتنشرها في قواعدها خاصة في مناطق إنتشارها على الأراضي السورية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: تصدت له المضادات الأرضية .. هجوم جديد على قاعدة حميميم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل