حزب الله يرد على أحداث الحدود اللبنانية – الإسرائيلة!

علقت المقاومة الإسلامية اللبنانية – حزب الله على أحداث الحدود اللبنانية – الإسرائيلية، حيث نفى “الإعلام الحربي المركزي” التابع للحزب تنفيذ أي عملية على شريط الحدود اللبنانية – الإسرائيلية، مؤكدا أن كل ما يتم تداوله عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي ومنسوب إليه عن عمل “للمقاومة” في جنوب لبنان، هو خبر عار من الصحة جملة وتفصيلاً.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

ونقلت مواقع إخبارية لبنانية عن “الإعلام الحربي” التابع لـ حزب الله اللبناني، أن هذه الأنباء “عارية عن الصحة جملة وتفصيلا”، آملا من أنصاره والصحفيين “عدم تداول هذه الأنباء، مشيرين إلى أن القوات الإسرائيلية سيرّت دوريات مكثفة عند الحدود، كما ألقت قنابل مضيئة تزامنا مع سماع أصوات تفجيرات في الجانب الإسرائيلي.

إقرأ أيضاً: الدفاع الجوي السوري يطلق صواريخه باتجاه لبنان

وكان المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، قد نشر تغريدة له مساء أمس الجمعة، أوضح من خلالها أنه “بعد تمشيط القوات الإسرائيلية اكتشفت ٣ نقاط تضرر فيها السياج الحدودي مع لبنان، وتقوم القوات من الوحدة المسؤولة عن السياج بإصلاح الأضرار بعد التأكد من عدم وجود أية خروقات أو أعمال تسلل إلى داخل إسرائيل.

وفي سياقٍ متصل، إستهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية سيارة لقوات من حزب الله في منطقة جديدة يابوس عند الحدود اللبنانية – السورية، حيث أن الانفجار استهدف سيارة رباعية الدفع كانت موجودة في الداخل السوري، على بعد 2 كم من نقطة الجمارك السورية الحدودية مع شرق لبنان، وبحسب شهود عيان فإن السيارة تابعة لعناصر من حزب الله ولا إفادات حتى الساعة عن وقوع إصابات

الجدير بالذكر أن هذا الإستهداف تزامن مع تحليق كثيف لطائرات استطلاع إسرائيلية، استمر طوال مساء أمس فوق مختلف المناطق اللبنانية، من جهته، أفاد مصدر مقرب من حزب الله بأن السيارة المستهدفة لوحقت من قبل طائرات استطلاع تجسس إسرائيلية من منطقة وادي القرن إلى نقطة جديدة يابوس في سوريا، وقد تعرضت لغارة دون أن تصيبها، وأشار المصدر إلى أن من كانوا في السيارة خرجوا منها على الفور ثم عاودت الطائرات استهدافها مجددا دون أن يصاب من في داخلها.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: جيش العدو الإسرائيلي يحضر للحرب المقبلة على لبنان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل