جرمانا .. هل الإغلاق لإشتباه بإصابات أم إجراءات وقائية؟!

أوضح رئيس مجلس مدينة جرمانا عمر سعد حقيقة الأخبار المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول إغلاق كافة مداخل جرمانا تمهيداً لعزلها، فهل ذلك إجراءات وقائية أم هناك فعلاً إشتباه بحالات مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″؟

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وبين رئيس مجلس بلدية جرمانا سعد أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية وتنظيمية مشدّدة على مداخل ومخارج مدينة جرمانا من خلال إغلاق ووضع حواجز إسمنتية لتضييق حركة السير على المداخل الغير رئيسية، حيث تم الإبقاء على مدخلين للمدينة، وهما مدخل النسيم والمدخل الرئيسي على المتحلق، مؤكدا على أن هذا الإجراء لتخفيف عملية الازدحام في المدينة ولا علاقة له بموضوع انتشار الفيروس أو الإشتباه بأية حالة مصابة والتي إن وجدت سيتم الإعلان عنها.

إقرأ أيضاً: الصحة السورية تحدد مراكز العزل والعلاج من كورونا في المحافظات

وأردف رئيس بلدية جرمانا سعد أنه سيتم وضع أحواض لتعقيم للسيارات والشاحنات وجميع المركبات الداخلة والخارجة إلى جرمانا، وهذه الأحواض تشبه الموضوعة على الحدود اللبنانية – السورية، يضاف إلى ذلك أن الأشخاص المسموح لهم الدخول لجرمانا فقط من يحملون مهمة من وزير الداخلية ومحافظ ريف دمشق.

وعن قرار عزل المدينة قال رئيس بلدية جرمانا سعد: “ليست البلدية المخولة بعزل البلدة بل السلطات العليا في الحكومة السورية، ويشار إلى أن الحكومة السورية كانت عزلت سابقاً منطقتين سكنيتين ضمن الاجراءات الوقائية المتخذة ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، وهما منطقة منين بريف دمشق ومنطقة السيدة زينب بعد تأكيد وجود إصابات بالفيروس.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء السوري وافق على تقديم مكافأة مالية للفرق الطبية والإدارية في القطاع الصحي التي تعمل بالتصدي لوباء كورونا المستجد في وزارات (الصحة – التعليم العالي – الدفاع)، وبحسب ما جاء في قرار مجلس الوزراء فإنه تم اعتماد مبلغ /50/ ألف ليرة سورية للفئة الأولى و /30/ ألف ليرة سورية للفئة الثانية في الشهر الواحد على أن يتم منح هذه المكافأة لمدة شهرين ويتم تمديدها في حال الضرورة.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات.

إقرأ أيضاً: وزارة الصحة السورية تزود مطار دمشق الدولي بـ ماسح ضوئي حراري للكشف عن “كورونا”


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل