جديد فيروس كورونا في سوريا.. بين العزل وغلاء الأسعار

أعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في سوريا ليرتفع العدد المسجل إلى 16 إصابة، وقالت الوزارة في بيان لها إن 6 إصابات جديدة سجلت بالفيروس ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 16 إصابة منها حالتا وفاة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأعلنت وزارة الصحة في الـ 22 من مارس/ آذار الماضي تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لشخص قادم من خارج البلاد، وخصصت وزارة الداخلية أمس الرقم المجاني 193 على الهاتف الثابت والجوال لتلقي البلاغات على مدار الساعة من المحافظات كافة عن الأشخاص الذين يدخلون سوريا بطريقة غير شرعية، وقال مدير مكتب العلاقات العامة بالوزارة الرائد ياسين سرحان أن الهدف من ذلك هو ضبط الأشخاص الذين يدخلون سورية بطريقة غير شرعية وإخضاعهم لإجراءات الحجر الصحي واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

إقرأ أيضاً: وزارة الصحة السورية تعلن إرتفاع عدد وفيات كورونا في سوريا

وفي سياقٍ متصل، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الأوضاع المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في سورية خطيرة لكونها تمثل وجهة لزيارة المراقد الدينية، وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية في سورية بالإنابة الدكتور نعمة سعيد عبد إلى أنه تم حتى الآن تسجيل إصابات قليلة بينها حالتا وفاة جراء عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في الأراضي السورية بشكل عام لكننا نقيم الوضع بأنه خطير نظراً لسببين الأول يتمثل بطبيعة الإصابات حيث رصدت كلها تقريبا لدى مواطنين عائدين من الخارج ما يعني أن عددها قد يكون أكبر.

ولفت سعيد عبد إلى أن السبب الثاني يكمن في أن سوريا تتميز بخصوصية مهمة جداً كونها تحتضن مرقدين شريفين هما مقام السيدة زينب ومرقد السيدة رقية في دمشق وهما وجهة لعديد من الزوار من دول المنطقة التي ظهر فيها الوباء على نطاق واسع ولا سيما إيران والعراق ولبنان وباكستان، وقال إن “دخول الفيروس إلى سوريا وارد جداً وهذا الأمر حدث فعلاً” محذراً من أن “تأثيرات الوباء ستكون عالية نتيجة للظروف الاستثنائية التي يعاني منها البلد منذ أكثر من تسع سنوات.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا

إقرأ أيضاً: الصحة السورية تنفي أي إصابات بكورونا في اللاذقية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل