ثغرة أمنية خطيرة تهدد متصفحات نظام ويندوز

ثغرة أمنية خطيرة تهدد متصفحات نظام ويندوز – حذر الخبير في أمن المعلومات، جيمس فورشو، من ثغرة برمجية في أحد إصدارات أنظمة ويندوز، تؤثر على عمل أهم متصفحات الإنترنت.

وأشار الخبير إلى أن ثغرة أمنية اكتشفت في نسخة Windows 10 1903 التي أطلقت العام الفائت، تسببت بمشكلات في عمل بعض أهم متصفحات الإنترنت عند مستخدمي أنظمة ويندوز، ومن ضمنها متصفح Google Chrome، وهددت أمن أنظمة ويندوز ذاتها.

وأشار الخبير إلى أن الثغرة المذكورة والتي سببها حذف بعض الرموز من نظام التشغيل أثرت على ما يسمى بأنظمة الحماية في متصفح Google Chrome، والتي تعتبر ضرورية لتوفير بيئة آمنة لتصفح الإنترنت.

وأوضح فورشو أن أنظمة الحماية في Chromium تعتبر من بين أفضل الأنظمة، لكن كل نظام توجد فيه نقاط ضعف، وتغير سلوك نظام الحماية لايعتمد على مطوريه فقط، بل على البرمجيات التي يتعامل معها هذا النظام أيضا.

وقال الخبير “أعتقد أن شخصا ما في مايكروسوفت قد رأى الثغرة المذكورة وقرر إصلاحها، وفي أبريل 2020 أصدرت مايكروسوفت تحديث CVE-2020-0981 الذي عالج مشكلاتها”.

اقرأ أيضاً : كويكبين يتجهان للأرض الشهر القادم و ناسا تحذر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل