ترامب يقترح حقن المصابين بكورونا بالمعقمات!

حذر خبراء الطب والصحة بالولايات المتحدة من عواقب تنفيذ اقتراح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحقن مرضى كورونا بالمطهرات والمعقمات، فيما قال أحد الأطباء إنها طريقة شائعة يستخدمها الناس عندما يريدون قتل أنفسهم.

إعداد: وكالة عربي اليوم

اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دراسة تأثير المطهرات كعلاج محتمل للعدوى بفيروس كورونا، وهو ما وصفه أطباء أمريكيون بأنه اقتراح خطير للغاية محذرين من أن الفكرة قد تتسبب في وفاة الكثيرين نتيجة التسمم، تصريحات ترامب جاءت بعد أن تحدث مسؤول في وزارة الأمن الداخلي الأمريكية عن قدرة المطهرات مثل المبيضات على قتل فيروس كورونا على الأسطح.

إقرأ أيضاً: كورونا يضع تقييماً للدول التي إستطاعت كبحه فهل سوريا منها؟

وقال ترامب “أرى أن المطهرات تقتل الفيروس في دقيقة. دقيقة واحدة. فهل هناك طريقة يمكننا من خلالها فعل شيء من هذا القبيل، عن طريق الحقن في الداخل أو التطهير؟، لأنه .. كما ترون، الفيروس يصيب الرئتين، ويؤذيها بشدة لذلك سيكون من المثير للاهتمام التحقق من ذلك. لذا سيكون عليك العودة للأطباء، ولكن هذا الأمر يبدو لي مثير للاهتمام.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، فإن عدداً كبيراً من الأطباء الأمريكيون قاموا بالتغريد على موقع تويتر فور انتهاء كلمة ترامب محذرين الناس بشدة من استهلاك المطهرات ومضادات الجراثيم المنزلية، ويقول الأطباء إن المطهرات وخصوصاً مطهرات الأسطح التي يدخل الكلور كمادة أساسية في تركيبها تعتبر سامة وخطيرة عندما يتم التعامل معها بشكل خاطئ.

وحذرت إدارة الغذاء والدواء بشكل خاص من شرب المطهرات وقالت إنها من ضمن كثير من الأفكار الخاطئة التي تم الترويج لها كعلاج لمرض التوحد وعدوى فيروس نقص المناعة البشرية لعقود، مشيرة إلى أن استهلاك هذه المنتجات “يمكن أن يسبب الغثيان والقيء والإسهال وأعراض الجفاف الشديد والموت الأكيد.

في سياق متصل، دعا ترامب مواطني بلاده إلى “الاستمتاع بالشمس” بعد الكشف عن دراسة تظهر انه من المفترض أن ضوء الشمس والحرارة المرتفعة تقضي أسرع على فيروس كورونا المستجد، متابعاً، ذكرت يوما أن الأمر قد ينتهي مع الحرارة والضوء، ولم يرق هذا التصريح للناس كثيرا.. آمل أن يستمتع الناس بالشمس، وإذا كان لها تأثير فإن ذلك أمر عظيم”، مقترحاً علاج المرضى بالضوء والأشعة متابعاً: “إنا هنا لعرض الأفكار.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + دي دبليو + سي أن أن

إقرأ أيضاً: خبر أمريكي سار بخصوص كورونا والصيف المقبل

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل