تأسيس صندوق مساعدات في الفاتيكان لمواجهة كورونا

تحاول الدول لملمة الجراح والنهوض مجدداً ومساعدة الدول الأكثر فقراً نتيجة الظروف التي تمر بها بسبب حروب أو غير ذلك، فقد أعلن مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان مساء أمس إنشاء صندوق لتقديم مساعدة عاجلة بسبب تفشي وباء كورونا وذلك استجابة للدعوة التي أطلقها قداسة البابا فرنسيس وناشدت عدم التخلي عن الناس الذين يعانون جراء الوباء، وخاصة من هم أشد فقرا من غيرهم.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

ومن بين الخطوات الأولى للصندوق في مواجهة كورونا المستجد، التبرع بثلاثة أجهزة تنفس صناعي لمستشفى القديس يوسف في اورشليم القدس ومعدات طبية لقطاع غزة، والتبرع بعشرة أجهزة تنفس لمستشفيات في سوريا. وتجري حاليا دراسة مقترحات من بلدان اخرى من أجل تقديم مساعدات اضافية

إقرأ أيضاً: بابا الفاتيكان: القدس تراث مشترك للديانات الثلاث

وفي إيطاليا، سُجّلت أمس 433 حالة وفاة بالفيروسلترتفع الحصيلة إلى 23,660. وذكر بيان عن هيئة الدفاع المدني الإيطالية، أن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 178,972، تشمل حالات الوفاة والشفاء أيضا. وأضاف وارتفعت حصيلة المتعافين من كورونا إلى 47,055، إثر تسجيل 2128 حالة جديدة. وذكر البيان أن أعداد المرضى في وحدات العناية المركزة استمرت بالتراجع لتبلغ 2635 مريضا.

وكان قد قال بابا الفاتيكان في عظته في أثناء قداس “عيد الرحمة الإلهية”، إن غياب التضامن العالمي بعد هذه الأزمة، واستبعاد قطاعات من المجتمع، سيكون فيروسا أخطر من كورونا وغادر البابا الفاتيكان لأول مرة منذ أكثر من شهر لإقامة قداس في كنيسة شبه خاوية وقريبة من مقر إقامته، وفي عظته في أثناء القداس، وكذلك في عظته التقليدية التي ألقاها لاحقا، قال فرنسيس إن التعافي لا يمكن أن يكون لشخص دون آخر، وإن الوقت قد حان للشفاء من داء الظلم في جميع أنحاء العالم؛ لأنه قوض صحة البشرية جمعاء.

وقال فرنسيس في عظته بكنيسة سانتو سبيريتو في ساسيا “الآن، بينما نتطلع إلى تعاف بطيء وشاق من الوباء، يلوح خطر أن ننسى أولئك المهمشين، وأضاف: “الخطر هو أننا قد نواجه بعد ذلك فيروسا أسوأ، ألا وهو اللامبالاة بالآخر. إنه ينتشر عن طريق الاعتقاد بأن الحياة أفضل إذا كانت أفضل بالنسبة لي، وأن كل شيء سيكون على ما يرام إذا كان جيدا بالنسبة لي، وقال إن التعافي ينبغي ألا يعني التضحية بالفقراء.

مصدر الأخبار: عربي اليوم +وكالات.

إقرأ أيضاً: بعد الاعتراف الأوروبي بغوايدو .. مادورو يطلب «مساعدة» الفاتيكان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل