اللاذقية .. هزة أرضية قوية تضرب المدينة ويشعر بها الجوار

ضربت محافظة اللاذقية على الساحل السوري اليوم، هزة أرضية قوية بلغت شدتها 4.7 درجة على مقياس ريختر، وشعر بالهزة كل من محافظتي طرطوس وحلب.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وقال المركز الوطني للزلازل في بيان له إن الهزة وقعت في حدود الساعة 10:40 بالتوقيت المحلي بالقرب من الساحل السوري، على عمق إثني كيلو متر، وأضاف أن موقع الهزة يبعد مسافة 40 كم شمال مدينة اللاذقية، الجدير بذكره أن سكان اللاذقية وحلب وطرطوس شعروا بالهزة.

إقرأ أيضاً: زلزال خفيف يصيب الشرق السوري في شهر رمضان

وأمس الثلاثاء، ضربت هزة أرضية متوسطة شمال اللاذقية بلغت قوتها 4.1 درجات على مقياس ريختر وعمقها 2 كم، ووقعت عند الساعة 01:37 بالتوقيت المحلي، وهي الهزة الثانية في سوريا خلال يوم واحد، إذ ضربت قبلها هزة أرضية خفيفة بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر وعمق 11 كيلو مترا على بعد 115 كيلو مترا شمال غرب مدينة دمشق.

وحدثت الهزة الأولى عند الساعة الثانية عشرة وثلاث وخمسين دقيقة بتوقيت سوريا وتبعد مسافة 115 شمال غرب مدينة دمشق و31 كم شمال غرب مدينة بيروت في لبنان، وكانت هزة أرضية متوسطة بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر ضربت الساحل السوري بعمق 20 كيلو مترا وعلى بعد 65 كيلو مترا من مدينة اللاذقية في الثالث من الشهر الجاري.

يشار إلى أن هزة أرضية خفيفة بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر وعمق 11 كيلو مترا على بعد 115 كيلو مترا شمال غرب مدينة دمشق، وقال المركز الوطني للرصد الزلزالي بدمشق، في بيان، إن الهزة حدثت عند الساعة الثانية عشرة وثلاث وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي وتبعد مسافة 115 شمال غرب مدينة دمشق و31 كم شمال غرب مدينة بيروت، وكانت هزة أرضية متوسطة بقوة 4.7 درجات على مقياس ريختر ضربت الساحل السوري بعمق 20 كيلو متراً وعلى بعد 65 كيلو متراً من مدينة اللاذقية السورية في الثالث من الشهر الجاري أبريل/ نيسان.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات.

إقرأ أيضاً: أهالي العاصمة دمشق يشعرون بهزة أرضية في منطقة دمر وبرزة ومنطقة ركن الدين .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل