القوات الأمريكية تقوم بعملية إنزال جوي لإفراغ عتاد والتفاصيل!

تواصل القوات الأمريكية إرسال تعزيزاته العسكرية واللوجستية إلى شمال شرق سوريا، وذلك لتعزيز قبضته على حقول النفط السوري بذريعة حمايتها. وكشفت تقارير عن قيام القوات الامريكية بتعزيز مواقعها في حقل العمر النفطي بريف دير الزور بمعدات عسكرية عبر عملية إنزال جوي.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: ” لقد حاول داعش حفظ سيطرته على النفط، أما الآن فأصبحنا نحن الذين نسيطر عليه بشكل كامل.. لم يبق في هذه الأراضي (السورية) من القوات الأمريكية سوى من يحمون النفط. النفط في أيدينا ويمكننا أن نفعل به ما نشاء”، وذلك في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد لقاء جمعه مع الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبيرغ، في لندن، مؤكداً أن أمريكا وضعت النفط في سوريا تحت سيطرتها وبات بمقدورها التصرف به كما تشاء.

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تسرق النفط السوري وتحظر واردات الطاقة إليها

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت سابقا أن الولايات المتحدة تقوم بتهريب النفط السوري إلى دول أخرى تحت غطاء شركات عسكرية أمريكية خاصة ووحدات من القوات الخاصة، فيما أكدت وسائل الاعلام السورية مرارا قيام القوات الأمريكية بإدخال مئات الشاحنات إلى الحسكة ودير الزور قادمة من العراق، لتقديم الدعم العسكري والتقني واللوجيستي لمناطق الحقول النفطية التي تسيطر عليها القوات الامريكية والمجموعات والتنظيمات المسلحة التي تدعمها في شمال شرق سوريا.

وفي جديد قضية استقدام واشنطن التعزيزات العسكرية لإكمال عملية نهب حقول النفط السورية، نفذت طائرات امريكية، عملية إنزال جوي لإمدادات لوجستية وعسكرية للقواعد التي تتواجد فيها القوات الأمريكية في ريف دير الزور الشرقي، شمال شرقي سوريا، حيث نشر موقع “نورث برس”، تسجيلًا مصورًا، يظهر قيام طائرة عسكرية بإفراغ حمولتها عبر إنزالات جوية بالقرب من قاعدة “حقل العمر” النفطي بريف دير الزور الشرقي، لافتا إلى أن العملية تمت في وقت متأخر من أول أمس السبت.

وتزامنت عملية الإنزال في منطقة “حقل العمر” النفطية مع دخول العشرات من الشاحنات إلى مناطق شمال وشرقي سوريا، قادمة من منطقة كردستان العراق وعلى متنها معدات لوجستية وعربات عسكرية وذخائر، حيث تم إفراغ حمولتها في كل من قاعدتي “قسرك” (25 كلم) شمال الحسكة، وقاعدة “الشدادي” (60 كلم) جنوبها وفق صفحة “شبكة الخابور” المحلية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: تعزيزات عسكرية أمريكية في مناطق آبار النفط السورية


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل