الصحة السورية تعلن إعلان هام يتعلق بـ “كورونا”

أعلنت وزارة الصحة السورية عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليصبح مجموع الإصابات المسجلة 33، شفيت منها 5، وتوفيت حالتان، كما تم تسجيل 4 إصابات بالفيروس، مشيرة إلى تسجيل 5 حالات شفاء من إجمالي المصابين، هذا وأكدت الوزارة أن التحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مجانية.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

ونشرت وزارة الصحة السورية عبر حساباتها الرسمية أول أمس الأربعاء، أن مخبر الأمراض الطارئة والأوبئة في العاصمة دمشق يضم 5 أجهزة تحليل (بي سي آر)، ومدة تحليل الكشف عن الاصابة بفيروس كورونا المستجد تستغرق أكثر من 5 ساعات، مبينة أن كل أجهزة (بي سي آر) تجري أكثر من 100 تحليل بشكل يومي لأشخاص مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا بعد أخذ عينات منهم، فضلاً عن وجود مخابر في اللاذقية وحلب وحمص.

إقرأ أيضاً: سوريا تجهز الدفعة الثانية من دواء معتمد لعلاج كورونا

وقالت الصحة السورية أن تلك العينات عبارة عن مسحات أنفية بلعومية أو فموية بلعومية، يأخذها فريق الترصد الموجود في المحافظات أو الكوادر الصحية في المشافي.

إلى ذلك، نوّهت وزارة الصحة إلى أن المسحات تبقى صالحة للتحليل لمدة 12 يوم، كما يمكن أخذ مسحات من أشخاص متوفين، وفي حال كانت المسحة إيجابية يعاد التحليل مرة ثانية للتأكد من النتيجة، وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا “وباء عالميا”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة، وتجاوز عالميا عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، المليون و725 ألف إصابة، ونحو 106 ألف حالة وفاة، فيما قارب عدد المتعافين 391 ألفا.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات.

إقرأ أيضاً: سوريا تقفز قفزة نوعية في إنتاج المواد المعقمة والكحول

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل