الرئاسة الروسية تكشف عن حالة بوتين الصحية

الرئاسة الروسية تكشف عن حالة بوتين الصحية – أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ، دميتري بيسكوف، أن صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جيدة، مشيرا إلى أنه انتهى لتوه من اجتماع حول القضايا الاقتصادية في البلاد.

وقال بيسكوف لوكالة “سبوتنيك” ردا على سؤال عما إذا كانت حالة الرئيس الصحية جيدة “كل شيء على ما يرام. انتهى لتوه من اجتماع حول القضايا الاقتصادية”.

وفي وقت سابق، أكد كبير أخصائي الأوبئة في وزارة الصحة الروسية، نيكولاي بريكو، اليوم الثلاثاء، أن وباء “كوفيد-19” يمكن أن ينتقل من شخص لآخر على مسافة 4 أمتار، مشيرا إلى أنه تم تأكيد ذلك من خلال دراسة أجرتها مراكز الولايات المتحدة للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.

وأضاف أن سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد في روسيا تزداد، وفي موسكو أصبح من الصعب تتبع سلسلة العدوى، مشيرا إلى أن فعالية التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا في روسيا ستظهر بعد مرور أسبوع.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، قد أعلن يوم أمس الاثنين، أن هناك الكثير من المشاكل في روسيا، لذلك لا يجب الاسترخاء، وذروة وباء فيروس كورونا المستجد لم نتجاوزها بعد حتى في موسكو.

وكانت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، مليتا فوينوفيتش، قد أكدت أن تخطي ذروة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ممكن قريبا في روسيا، إذا أمكن وقف انتقاله بين المواطنين بالالتزام بتعليمات المسافة الاجتماعية.

وكان عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرغي سوبيانين، أعلن في وقت سابق، أن جميع سكان موسكو ملزمون بالحجر المنزلي مبدئيا حتى1 أيار/مايو أو حتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19).

وقرر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، تمديد فترة العطلة المدفوعة الأجر، التي تم إعلانها بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19” في عموم روسيا ، حتى 30 نيسان/ أبريل.

اقرأ أيضاً : روسيا تطور راداراً جديداً لكشف الطائرات المخفية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل