الدفاع التركية تفرض قيوداً على جنودها خاصة الموجودين في سوريا

فرضت وزارة الدفاع التركية قيودا واسعة على تحركات وتنقلات قواتها في مناطق العمليات العسكرية التي تنفذها في سوريا، على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع التركية أولجاري دينيزير، في مؤتمر صحفي، إن كل القوات المنتشرة في مناطق العمليات العسكرية داخل سوريا، ستستطيع الخروج منها أو الدخول إليها، فقط بسماح خاص من قبل قائد الجيش التركي، موضحاً أنه يتم بالتالي تقليص تحركات الكوادر المنفردة والقوات المسلحة بشكل عام إلى أقل درجة ممكنة باستثناء الحالات التي تعتبر ضرورية.

إقرأ أيضاً: النظام التركي يدخل كتل إسمنتية إلى ادلب .. ما الهدف؟

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع التركية إلى أنها اتخذت إجراءات صارمة بالتنسيق مع كل الجهات المعنية الأخرى في إطار مكافحة تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار جائحة، مضيفاً أنه تم تشكيل “مركز مكافحة كورونا المستجد، ضمن أجهزة وزارة الدفاع التركية مشيرا إلى أنه يعمل على مدار 24 ساعة يوميا ويتولى مهام التخطيط والتنسيق والإدارة.

وبين أن الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها لمنع انتشار الفيروس بين القوات التركية وخاصة تلك التي تنشط خارج تركيا تشمل تقليص التنقلات وتوسيع التباعد الاجتماعي بين الأفراد على كافة المستويات، وتأتي هذه الخطوات على خلفية تدهور أزمة فيروس كورونا داخل تركيا التي سجلت حتى الآن 27069 إصابة مؤكدة بالمرض بينها 574 حالة وفاة، ومنذ العام 2016 تحتل القوات التركية مسافات واسعة شمال سوريا، حيث ينشط حاليا آلاف العسكريين الأتراك.

وفي سياقٍ متصل، ولكن يزيد على ما جاءت به وزارة الدفاع التركية أن هناك عدداً من الإصابات بين الجنود الأتراك العاملين في الداخل والخارج وبحسب المعلومات الواردة بأن عناصر من الجيش السوري الحر في محافظة ادلب شمال شرق سوريا، كانت قد نقلت الفيروس إلى عددٍ من الجنود الأتراك، وإلى اليوم إن معدل الإصابات في الداخل التركي إرتفع كثيراً فقد سجلت في يوم واحد ما فوق الـ 3000 إصابة، وأكثر من 500 وفاة.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: ادلب تعود إلى المربع الأول.. ماذا حمل شويغو إلى دمشق؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل