الحكومة السورية تتخذ عدة قرارات مهمة واستثنائية

الحكومة السورية تتخذ عدة قرارات مهمة واستثنائية – قررت الحكومة السورية في جلستها الأسبوعية اليوم، نقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى.

وطلب مجلس الوزراء من وزارة التربية وضع خطة لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب مع بداية العام القادم.

وفي ما يخص شهادتي “التعليم الأساسي والثانوية بكل فروعهما “طلب المجلس من وزارتي التربية والصحة التنسيق لتحديد الموعد المناسب لإجراء الامتحانات واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة من خلال زيادة عدد المراكز الامتحانية وتحقيق التباعد المكاني بين الطلبة وتحقيق شروط السلامة الصحية لجميع الطلاب.

وبصدد دوام الجامعات، قرر المجلس تمديد تعليق دوام الجامعات العامة والخاصة والمعاهد إلى ما بعد عطلة عيد الفطر السعيد.

في نفس الوقت رفعت السلطات السورية الحجر الصحي الذي فرضته على بلدة عين منين في ريف دمشق بعد تسجيل حالة وفاة فيها مطلع الشهر الجاري.

وأكدت مصادر محلية في البلدة لـRT أن محافظة ريف دمشق ووزارة الصحة قررتا رفع العزل الذي فرض على البلدة، وأنه لم تظهر أي إصابة جديدة في البلدة منذ ذلك التاريخ.

وأضافت المصادر أنه تم رفع الحواجز التي وضعت على مداخل البلدة.

وأشار مصدر إعلامي من البلدة إلى أن الالتزام بالحجر شهد بعض الخروقات إلا أنه بشكل عام كان مقبولا، ويعود الفضل في عدم ظهور إصابات جديدة بالدرجة الأولى، للفريق الطبي الذي كان يتابع الأشخاص المحجور عليهم ويتابع جميع الحالات.

وبالنسبة للاحتياجات خلال فترة العزل، أشار المصدر إلى أن الخدمات التي تم تقديمها كانت جيدة.

اقرأ أيضاً : الاحتلال التركي وتعزيزات ضخمة إلى ادلب.. هل إنقلب على موسكو؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل