الحرس الثوري الإيراني يتوعد أمريكا برد حازم

قالت البحرية الأمريكية في مياه الخليج وبحر عمان، أن القوات الإيرانية إعترضت سفناً أمريكية، فلقد أكد الحرس الثوري الإيراني أنه سيرد بشكل حاسم على أي خطأ حسابي للأسطول الأميركي في مياه الخليج وذلك إثر الاستفزازات الأمريكية الأخيرة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

ودعا الحرس الثوري في بيان له اليوم الأمريكيين إلى الالتزام بالقواعد الدولية والبروتوكولات البحرية في الخليج وبحر عمان والامتناع عن أي مغامرات أو قصص كاذبة، مشيراً إلى أنه في الأسابيع الأخيرة جرى تكرار السلوك غير المهني للبحرية الأميركية في الخليج ما عرض الأمن والهدوء في هذه المنطقة إلى الخطر ومن بين ذلك اعتراض سفينة أمريكية لسفينة تابعة للحرس الثوري في السادس من الشهر الجاري وحوادث استفزازية أخرى جرت في الشهر ذاته.

إقرأ أيضاً: إيران : لن نسمح لواشنطن ولندن بالسيطرة على مضيق هرمز

ووصف الحرس الثوري ادعاءات الجانب الأمريكي حول الحادث الذي وقع في الخامس عشر من الشهر الحالي بأنها مضللة ومزورة، لافتاً إلى أن القوة البحرية التابعة له والقوات المسلحة الإيرانية يعتبرون السلوك الخطر للقوى الأجنبية في المنطقة تهديداً لأمنهم القومي وخطاً أحمر، مبيناً أن الوجود اللاشرعي للولايات المتحدة في الخليج هو مصدر انعدام الأمن والاستقرار فيها وأن رحيل الأمريكيين من جنوب غرب آسيا هو السبيل الوحيد لتعزيز الأمن المستدام في تلك المنطقة الاستراتيجية.

من جهة ثانية، بدأ الحرس الثوري الايراني عمليات تدريب في مجال الدفاع البيولوجي والتعقيم في محافظة كرمان جنوب شرق إيران، وأوضح العميد عطا رئيسي مساعد شؤون العمليات في فرقة ثارالله 41 في تصريح له اليوم أن من أهداف العمليات التي تستمر أسبوعاً تعقيم الأماكن العامة مثل المستشفيات والمطارات والمنتزهات والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية وذلك بواسطة أجهزة متطورة وتخصصية للوقاية من فيروس كورونا مشيرا إلى أنها ستشمل 7 مدن في جنوب كرمان.

من جهة ثانية افتتحت القوة البرية في الجيش الإيراني اليوم مستشفى يستوعب 2000 سرير في المقر الدائم لمعارض طهران الدولية ويعد مركزاً صحياً وللنقاهة أيضا، وقال المتحدث باسم الجيش العقيد شهروز ناصري إن سرعة بناء هذا المستشفى وافتتاحه يجسد جهوزية الجيش للتصدي للتهديدات المحتملة.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: لم تنته الحرب بعد .. طهران تحضر لواشنطن مفاجأة في مضيق هرمز

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل