الجولاني يعيد أبو مالك التلي إلى ذمة تحرير الشام

كان قد أعلن عضو مجلس الشورى فيما يسمى هيئة تحرير الشام (مسؤول جبهة النصرة سابقا في القلمون الغربي بريف دمشق) جمال زينية الملقب بـ أبو مالك التلي استقالته ومفارقة هيئة تحرير الشام، ليلغي قراره ويعود إلى صفوف الهيئة بعد لقائه أبو محمد الجولاني المسؤول العام لهيئة تحرير الشام.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

ونقلت مصادر عن مواقع مقربة من الهيئة يوم أمس، أن أحد المسؤولين الحاليين في الهيئة المدعو أبو ماريا القحطاني قال: بما يخص أبي مالك فنبشركم أن أخانا أبو مالك التلي رجع للجماعة ولله الحمد بعد أن جلس معه الجولاني كما وأكد ذلك عبر محادثة مع مسؤول ما يسمى التواصل الإعلامي في الهئية المدعو تقي الدين عملا عودة التلي إلى صفوف الهيئة.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يقضي على 148 مسلحاً من جبهة النصرة في إدلب

وكان التلي قد أعلن انشقاقه عن صفوف الهيئة قبل 4 أيام بسبب جهله وعدم علمه ببعض سياسات الجماعة أو عدم قناعته بها، بحسب بيانه، فيما قال مصدر مطلع للتنسيقيات إن انشقاق التلي جاء عقب خلاف مع شخصيات مقربة من مسؤول الهيئة الملقب أبو محمد الجولاني أحدها مظهر ألويس، وخاصة في ملف العدل وتعيين قاضٍ يأتمر بأمره، كما أشار المصدر إلى أن التلي هُمّش في الفترة الأخيرة بشكل كبير من قبل الجولاني إذ لم يعد يستشار ويؤخذ برأيه، الأمر الذي كان يزعجه.

وكان خروج التلي من الهيئة قبل أربعة أيام جاء في وقت تصاعد فيه الحديث عن خطوات يقوم بها الجولاني وفق توجيهات يتلقاها بنبذ التشكيلات المتشددة في المنطقة، ويشار إلى أن التلي رفض قرار ما يسمى حكومة الإنقاذ، المدعومة من جبهة النصرة نفسها في إدلب، برفض إغلاق المساجد منعًا لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وإبقاء الأسواق والتجمعات.

يذكر أن جمال زينية، ابن بلدة التل بريف دمشق، المشهورة بكثرة النوادي الليلية، عمل في توزيع الخضر والفواكه، وكسائق شاحنة بين سوريا والمملكة العربية السعودية، كما عمل في التهريب بين سوريا ولبنان، قبل ان تعتقله السلطات السورية، حيث حكم عليه بالسجن 20 عاماً.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: بعد العيس .. جبهة النصرة تتهاوى كالورق أمام رجال النصر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل