الاحتلال التركي يبدأ بتطبيق خطة التتريك في رأس العين!

يوماً بعد يوم يتكشف مخطط النظام التركي الرامي إلى تغيير واقع سوريا الديموغرافي، الذي لم يخفيه أبداً نظام طيب رجب أردوغان، وحدد نواياه من عدوانه على الأراضي السوري، فلقد واصلت قوات الاحتلال التركي ممارساتها العدوانية على الأراضي السورية وقامت مجددا اليوم بنقل العشرات من أسر مرتزقتها من التنظيمات الإرهابية وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العين الذين هجروا منها بالقوة جراء اعتداءات تلك التنظيمات الإرهابية ومشغلها التركي بريف الحسكة الشمالي.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وذكرت مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال التركي أدخلت مساء يوم الأمس الأربعاء، ثلاثة باصات الى مدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي، قادمة من الأراضي التركية تحمل على متنها عوائل مرتزقتها من التنظيمات الإرهابية لإسكانهم في منازل وأحياء سكان المدينة الأصليين، بعد تهجيرهم منها.

إقرأ أيضاً: سوريا .. مرتزقة أردوغان تواصل عمليات الخطف والسرقة في رأس العين

وفي سياق ممارساتها لفرض سياسة الأمر الواقع وتكريس احتلالها لبعض المناطق بريف الحسكة أقدمت قوات الاحتلال التركي اليوم على توسيع الطرقات الواصلة بين قرى التماس التابعة لناحيتي تل تمر وأبو راسين بريف المحافظة بما يتناسب مع مخططاتها الرامية إلى تتريك تلك المناطق مناقضة كل المبادئ والقوانين الدولية

وأدخلت قوات الاحتلال التركي منذ بداية عدوانها على الأراضي السورية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي المئات من مرتزقتها من أفراد التنظيمات الإرهابية وأسرهم إلى القرى والمناطق التي احتلتها في أرياف الحسكة وحلب والرقة في إطار عملية التتريك والتغيير الديموغرافي بالتزامن مع مواصلتها ممارسة الضغط والترهيب بحق الأهالي لإجبارهم على ترك منازلهم وأراضيهم وتهجيرهم من المنطقة وتفريغها من أهلها وإحلال الإرهابيين وعائلاتهم فيها.

حيث تستغل قوات الاحتلال التركي بأوامر من نظامها العثماني إنشغال العالم بوباء كورونا المستجد، ووبذات الوقت هذه التصرفات تكذّب تصريح وزير الدفاع التركي الأخير حول تقييد حركة جنوده في سوريا إلا بأوامر مباشرة منه، ما يعني أن هدف النظام التركي هو التغيير الديموغرافي الوقح والعلني وإستغلال الجائحة العالمية لتوسيع الرقعة العثمانية الإخوانية إلى ما بعد حدود دولة النظام التركي.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: الأتراك يوطدون احتلالهم يتوزيع مناهج مدرسية جديدة في رأس العين السورية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل