إيطاليا على موعد بإنتهاء كورونا في أيار المقبل.. ما الجديد؟

أظهرت دراسة احصائية أن إيطاليا ستشهد خلال الفترة ما بين 5 و16 مايو/ أيار المقبل إنحساراً في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″في عموم البلاد لتصل إلى صفر إصابات.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأورد التقرير الإحصائي الذي أجراه معهد إيناودي للاقتصاد والمال “إييف”، في إيطاليا بناء على البيانات اليومية عن تفشي كورونا حتى 29 مارس/ آذار الفائت، تقديرات موعد انخفاض حالات الإصابة الى الصفر لكل إقليم، وذكر التقرير أن منطقة ترينتينو ألتو أديجي ستكون الأولى على المستوى الوطني التي ستشهد تصفير حالات الاصابة في 6 أبريل/ نيسان الحالي، تليها في 7 من نفس الشهر أقاليم ليغوريا وأومبريا وبازيليكاتا، ومن ثم فالي دي أوستا في 8 أبريل، بوليا في 9 أبريل، فريولي فينيزيا جوليا في 10 أبريل، أبروتسو في 11 أبريل ، فينيتو وصقلية في 14 أبريل، بييمونتي في 15 أبريل، لاتسيو 16 أبريل، كالابريا 17 أبريل، كامبانيا 20 أبريل/ نيسان، لومبارديا 22 أبريل، إميليا رومانيا 28 أبريل، وأخيرا اقليم توسكانا في 5 مايو/ أيار المقبل.

إقرأ أيضاً: كورونا يكشف عن أعراض دماغية أكثر خطوره منذ بداية انتشاره

وأعلن المدير الصحي للمعهد الوطني في إيطاليا للأمراض المعدية “لاتزاور سبالانزاني”، فرانشيسكو فايا، أن انتشار فيروس كورونا المستجد أصبح تحت السيطرة في العاصمة روما، وأوضح فايا، في تصريح لصحيفة “كورييري ديلا سيرا”، اليوم الخميس: “كنت متفائلا منذ البداية ولا أزال كذلك، والبيانات الوبائية تعطينا الحق، على الأقل حتى الآن، مضيفاً، لكن هذا لا يعني أن الحرب انتهت، ونحن سننتصر. ويجب على الناس الاستمرار بالبقاء في المنزل.

وتابع: “لنأخذ على سبيل المثال المعطيات الخاصة بالمصابين المتواجدين في مستشفى سبالانزاني… إنها بقيت ثابتة على مدى أيام، ولم يأت إلينا مؤخرا بشكل تلقائي تقريبا ويقتصر الأمر على تحويلات من مراكز صحية أخرى في إيطاليا “، وأشار فايا إلى أن “170 شخصا تركوا المستشفى أمس بعد تماثلهم للشفاء”، وأردف: “هذا الوضع يعكس إلى حد ما الأحوال في المنطقة بأكملها… نحن في وضع يقع تحت السيطرة، وبشكل خاص في روما، لا ينتشر كوفيد -19، على نطاق واسع في قلب المدينة. باستثناء بعض البؤر الصغيرة.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: جريمة سعال غير مسبوقة في زمن كورونا والعقوبة صارمة !!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل