إيران تقول إنها بصدد طرح دواء لعلاج كورونا خلال 5 أيام

في جديد إكتشافات الدواء المعالج من فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، قال المدير العام لقسم الدواء والمواد في منظمة الغذاء والدواء الإيرانية غلام حسين مهر عليان إن نتائج الاختبارات النهائية لدواء “فافيبيرافير” المضاد للفيروس سيتم الإعلان والكشف عنها في غضون الأيام الخمسة المقبلة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وقال مهر علیان، إن هذا الدواء تم تصنيعه للمرة الأولى في اليابان عام 2014 لمعالجة الأنفلونزا من نوع “بي” ومن ثم استخدم لمعالجة فيروس الإيبولا، كما أن هذا الدواء قديم حيث اختير في الصين من بين مجموعة تضم نحو 100 دواء استخدمت مؤخرا بعد تفشي فيروس كورونا في هذا البلد حيث كان تأثيره إيجابيا على المصابين.

إقرأ أيضاً: هل يرتكب ترامب حماقة على إيران بعد أن قهره “كوفيد التاسع عشر”!؟

إلى ذلك، طلب الباحثون الإيرانيين من الصين إرسال كمية منه حيث تم إرساله الى البلاد عبر سفارتنا في بكين قبل أقل من شهر وبدأت الاختبارات تجرى عليه من قبل فريق من الباحثين الإيرانيين الذين ينتظرون بلوغ النتيجة النهائية، لافتاً إلى أن الشركات الإيرانية المعرفية كشفت تركيبة هذا الدواء والمواد الأولية الداخلة فيه وقدرتها على الإستشفاء من فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، ونجحت في إنتاج نحو 5 آلاف قرص منه وسيبدأ العمل بإنتاجه بحجم صناعي بعد الانتهاء من إجراء الاختبارات ونيل النتائج وترخيصه من قبل وزارة الصحة والجهات المعنية في هذا الأمر.

وفي سياقٍ متصل، ونوه مهر عليان إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستصدر هذا الدواء إلى البلدان الأخرى في حال التوصل إلى النتائج المطلوبة كما أنها نجحت في انتاج جميع المواد الأولية الداخلة في تركيبته، وبالتالي تكون إيران قد حققت إنجازاً في هذا الأمر بعد أن فتك فيروس كورونا وقضى على آلاف الإيرانيين، لتواكب بذلك كل من ألمانيا الإتحادية وأستراليا اللتين تقولان إنهما أيضاً توصلا إلى إكتشافات عقاقير تشفي من هذا الفيروس ومن المرجح أن تطرح في الأسواق في فترة قريبة بعد تجديد الكمية اللازمة والآمنة للبشر.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + قناة العالم.

إقرأ أيضاً: إيران تجدد دعوتها دول العالم بتجاهل الحظر الأميركي المفروض عليها

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل