ألمانيا تعلن عن طرح دواء لعلاج كورونا قبل اللقاح

تتهافت الدول في سباق محموم في محاولة لإكتشاف دواء ولقاح ينقذ البشرية من تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، فلقد أعلن وزير الصحة الألماني يانس شبان أمس الجمعة أن هناك مؤشرات على أن بعض الأدوية المحددة تظهر منافع في علاج المرضى المصابين بفيروس المستجد، مشيرا إلى أن علاجا متوفرا للوباء سيطرح في الأسواق في وقت أبكر بكثير من اللقاح.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وقال الوزير الألماني: إن تطوير اللقاح معقد أكثر من اللازم، نحن نعرف دواء وباء الملاريا منذ سنوات ونعرف آثاره وآثاره الجانبية، يجب أن نزن تلك الآثار الجانبية قبل أن نقرر استخدامه في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد، مؤكدا على ضرورة أن تتوفر دراسات بأسرع وقت ممكن، وحذر في الوقت عينه من أن كل الأدوية قد يكون لها آثار جانبية.

إقرأ أيضاً: الأزمة السورية تتحول “أونلاين” بمتناول زعماء تركيا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا

وفي سياق غير بعيد كشفت إحصائيات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، أمس الجمعة، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بواقع 6174 عن اليوم السابق، بينما قفز عدد الوفيات بواقع 145 حالة، وأظهرت إحصائية المعهد ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 79696 حالة والوفيات إلى 1017، مشيرا إلى أن عدوى الفيروس انتقلت إلى 2300 من العاملين بالمستشفيات الألمانية.

ويتضمن هذا الإحصاء العاملين بالمستشفيات الألمانية فقط، ولا يشمل العاملين في عيادات الأطباء والمعامل ودور المسنين وبيوت الرعاية أو القائمين على شؤون خدمات العيادات الخارجية.

وتجاوز العدد الإجمالي للإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” في العالم حاجز مليون حالة، بينها 210 آلاف شفاء، فبعد فك الشيفرة الجينية للفيروس أصبح من السهل تحديد عوامل اللقاحات والأدوية بعد فرز مساوئ وأضرار جانبية قد تتسبب بها العلاجات البديلة سيما وأن الآثار الجانبية يتحدثون عن أخطارها الكثير من العلماء، فيما خلصت دراسة إلى أن هناك لقاحاً قيد التطوير لقي نتائج إيجابية على الفئران ولا يزال قيد الأبحاث والعمل حتى اللحظة.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: متطرف أردني يخطط لهجوم على العسكريين الامريكيين في ألمانيا !

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل