أستراليا .. علماء يكتشفون دواء يدمر كوفيد -19 بـ 48 ساعة

أظهر دواء مضاد للطفيليات متاح في جميع أنحاء العالم قدرة على قتل فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” في غضون 48 ساعة في المختبرات في أستراليا وفق ما نقل موقع “7 نيوز” الأسترالي الإخباري.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأشار موقع 7 نيوز في أستراليا إلى أن دراسة لمعهد الطب الحيوي في جامعة موناش الأسترالية حول عقار إيفرمكتين أظهرت نتائج واعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” داخل المختبر، وتوصلت الدراسة إلى أن جرعة واحدة من العقار يمكن أن توقف فيروس كورونا المستجد عن النمو داخل الخلايا.

إقرأ أيضا: ألمانيا تعلن عن طرح دواء لعلاج كورونا قبل اللقاح

وأوضح الدكتور كايلي واغستاف “وجدنا أن جرعة واحدة يمكن أن تزيل أساسا جميع الحمض النووي الريبي الفيروسي (إزالة فعالة لجميع المواد الوراثية لفيروس كورونا) في غضون 48 ساعة، وفي حين أنه من غير المعروف كيف يعمل العقار ضد الفيروس، إلا أنه أظهر قدرة على إيقاف الفيروس عن إضعاف الخلايا المضيفة، وقال موقع 7 نيوز في أستراليا إن الخطوة التالية أمام العلماء هي تحديد الجرعة البشرية الصحيحة، للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر.

وقال الدكتور واغستاف: “في الأوقات التي نواجه فيها وباءً عالمياً ولا يوجد علاج معتمد، إذا كان لدينا مركب متوفر بالفعل في جميع أنحاء العالم، فقد يساعد الناس في أقرب وقت، ووافقت إدارة الأغذية والعقاقير في أستراليا على العقار كمضاد للطفيليات، كما تبين أنه فعال في المختبر ضد الفيروسات بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والأنفلونزا.

الدراسة هي عمل مشترك بين معهد موناش للطب الحيوي ومعهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة في أستراليا وقد نشرت نتائج الدراسة في مجلة البحوث المضادة للفيروسات أنتيفيرال ريسيرتش.

يشار إلى أن ألمانيا قبل أستراليا أجرت أبحاثاً على عقار دوائي من المتوقع طرحه في الأسواق قريباً قبيل الإنتهاء من اللقاح المتوقع أن يأخذ ما بين عام ونصف العام.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: سوريا تبدأ بأبحاث علاجية لـ كورونا وجهاز التنفس البداية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل