وزارة الصحة السورية تعلن إرتفاع عدد وفيات كورونا في سوريا

أعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل حالة وفاة ثانية بفيروس كورونا في البلاد.

وقالت وزارة الصحة أن حالة الوفاة الجديدة هي من ضمن حالات الإصابة المعلن عنها، وبذلك يصبح عدد الحالات المسجلة في سوريا 10 توفي منها شخصان.

وكانت الوزارة قد أعلنت أمس أول حالة وفاة بالفيروس، وقالت إنها لسيدة توفيت فور دخولها الى المشفى بحالة إسعاف، تبين بعد إجراء الاختبار أنها حاملة لفيروس كورونا.

وكانت الحكومة السورية أعلنت في وقت سابق اليوم عن فرض حظر التجول بين المحافظات اعتبارا من الساعدة الـ6 مساء يوم غد وحتى يوم 16 نيسان القادم، ضمن الإجراءات الاحترازية الهادفة لحصر أي انتشار لاحق لوباء كورونا في البلاد.

ودعت السلطات السورية المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الوقائية وعدم الخروج من المنازل إلا لشراء الاحتياجات الأساسية والابتعاد عن التجمعات.

وكلف المجلس في جلسته الأسبوعية اليوم الأحد وزارة الداخلية وضع التعليمات التنفيذية لهذا القرار، وقال إن الإجراء يأتي بعدما “أجرى مجلس الوزراء تقييما للإجراءات الحكومية المتخذة للتصدي لـ وباء كورونا خلال الفترة الماضية والقرارات الواجب اتخاذها لحصر أي انتشار للفيروس”.

يذكر أن سوريا دخلت ومنذ الثانية من بعد ظهر يوم السبت مرحلة جديدة من حظر التنقل التي شملت حتى الآن التنقل داخل المحافظات.

اقرأ أيضاً : فيصل المقداد يكشف موقف دمشق من برامج إعادة الإعمار الروسية


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل