نجوم كرة القدم يتبرعون بالأموال .. كم دفع ميسي وغوارديولا ؟

تبرع الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بمبلغ مليون يورو لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد في مسقط رأسه إقليم كاتالونيا، في خطوة مماثلة لما قام به الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة.

وأوضحت الكلية الطبية في جامعة برشلونة أن غوارديولا تبرع بمليون يورو لشراء “معدات طبية تفتقد إليها المراكز الطبية في كتالونيا”.

وأشارت إلى أن المبلغ سيتم استخدامه أيضا لتوفير أجهزة تنفس لمعالجة المصابين بـ “كوفيد-19″، ووسائل حماية مثل الملابس الخاصة والأقنعة الطبية الواقية للعاملين في المجال الصحي.

من جهته، كشف مستشفى العيادة الطبية في برشلونة أنه تلقى تبرعا ماليا من ميسي لدعم جهود مكافحة الوباء. وكتب المستشفى عبر حسابه على “تويتر”، “شكرا ليو، على دعمك والتزامك”.

وفي حين لم يحدد المستشفى قيمة التبرع، أشارت وسائل إعلام محلية منها صحيفة “موندو ديبورتيفو”، إلى أن المبلغ هو مليون يورو أيضا.

وتعد إسبانيا من أكثر الدول تضررا بوباء “كوفيد-19” في العالم، وهي أعلنت في وقت سابق، الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات بسببه إلى نحو 2700، والإصابات إلى نحو 40 ألف إصابة.

وعلى الجانب الآخر وقرر هداف بايرن ميونيخ الألماني، ليفاندوفسكي، وزوجته آنا ليفاندوفسكي، التبرع بمبلغ مليون يورو، للجهات المختصة، لمحاربة فيروس كورونا ، وفقا لصحيفة “بيلد”.

وقال ليفاندوفسكي للصحيفة: “اليوم كلنا نلعب بفريق واحد. لنكن أقوياء في هذا الصراع. إذا كان بإمكاننا مساعدة شخص ما فلنفعل ذلك”.

وأضاف: “الأزمة اليوم تؤثر على كل واحد منا، لذلك نطالبكم باتباع التعليمات والاستماع للمختصين. كونوا مسؤولين”.

من ناحية أخرى، قرر زميلا ليفاندوفسكي في بايرن ميونخ، الألمانيان جوشوا كيميخ وليون غوريتسكا، إطلاق حملة لجمع التبرعات لمحاربة كورونا، مطلقين عليها اسم “نحن نركل كورونا”.

وجمعت الحملة حتى الآن أكثر من 2.5 مليون يورو، وستذهب أموالها للمنظمات الصحية المختصة في أوروبا.

وفي إنجلترا، قرر اللاعب الإيفواري ويلفريد زاها، مهاجم كريستال بالاس، توفير 50 منزل باسمه، للعاملين في مجال الصحة، بالمجان من دون رسوم إيجار.

كما قرر أسطورتا مانشستر يونايتد، راين غيغز وغاري نيفيل، توفير فنادق يمتلكونها، لموظفي الصحة، خلال الأزمة.

اقرأ أيضاً : أولمبياد طوكيو مهدد بالتأجيل بسبب فايروس كورونا


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل