فرنسا تسحب قواتها العسكرية من أراضي العراق

فرنسا تسحب قواتها العسكرية من أراضي العراق – أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء عبد الكريم خلف، اليوم الأربعاء، عن مغادرة القوات الفرنسية لأراضي  العراق .

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية العراقية عن خلف قوله: “إن القوات الفرنسية غادرت الأراضي العراقية وتم إخلاء قاعدة جوية من قبل التحالف الدولي “.

وأوضح أن مغادرة القوات الفرنسية تأتي حسب الاتفاقات مع الحكومة العراقية.

وتنشر فرنسا، العضو في التحالف بقيادة الولايات المتحدة، نحو 200 عسكري في العراق، بينهم 160 تولوا تدريب الجيش العراقي ، وفق هيئة الأركان الفرنسية.

ويأتي الإعلان العراقي بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع التشيكية، سحب قواتها العاملة في العراق، بسبب التهديدات الأمنية وانتشار كورونا.

والجمعة، أعلن التحالف الدولي سحب وإعادة تمركز قواته في العراق، خوفا من تفشي الفيروس، وأكد أن تحركات قواته العسكرية تتم بالتنسيق مع الحكومة العراقية ، متوقعا أن “يستمر التحالف الدولي بدعم قوات الأمن العراقية، من خلال عدد قليل من القواعد مع عدد أقل من المنتسبين”.

كما بدأت القوات الأمريكية يوم الاثنين الماضي بالانسحاب من قاعدة الحبانية العسكرية في محافظة الأنبار، غربي العراق.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والبيئة العراقية أعلنت عن ارتفاع حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا إلى 29 وفاة و346 إصابة، بعد تسجيل 30 إصابة وحالتي وفاة.

اقرأ أيضاً : تعرف على مخالفة قرار حظر التجوال في سورية


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل