سوريا توقف الزواج.. ماذا عن حالات الطلاق؟

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-12-20 13:42:38Z | |

على خلفية تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد -19″، قامت سوريا بإجراءات وقائية كثيرة منها إيقاف التجمعات وإيقاف المواصلات العامة والتنقل بين المحافظات، ليمتد ذلك إلى موضوع الزواح، حيث قال القاضي الشرعي الأول بدمشق الأستاذ محمد معراوي: “إن حالات الزواج كانت قبل فترة قليلة نتيجة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة للتصدي لفيروس كورونا المستجد ولكن قبل يومين أوقفت بشكل نهائي”

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأوضح القاضي معراوي أن سبب الإيقاف هو أنه من بين الأوراق المطلوبة للزواج “ورقة الفحص الطبي” والجميع يعلم أن مراكز الفحص الطبي في سوريا أو ما يعرف بفحص ما قبل الزواج عادة ما يكون مزدحما جدا لذلك تقرر إيقافه، تلافياً لأي حالة عدوى غير معروفة المصدر على خلفية الإزدحام ذاك.

إقرأ أيضاً: صحة ريف دمشق تبرر.. ماذا عن مراكز الحجر الصحي بباقي المحافظات؟

ولفت القاضي معراوي إلى أنه ونتيجة لما سبق فإن دعاوى الزواج توقفت وحتى دعاوى تثبيت الزواج إلا المستعجلة والضرورية منها ولاسيما أنه إضافة إلى قرار وزارة العدلفي سوريا تخفيض عدد القضاة والعاملين في القضاء إلى نسبة 30 بالمئة صدر قرار آخر بتقليص النسبة إلى 10 بالمئة أي للأمور المستعجلة والضرورية فقط موضحا أن ذلك ينطبق أيضا على حالات الطلاق.

ويعتبر أحد أسباب توقف حالات الزواج أيضا هو أنه يتطلب إقامة حفلات وهي ممنوعة حاليا بسبب الإجراءات الاحترازية كما أنه لا يمكن معرفة وجود حالات طلاق لم تصل بعد إلى القصر العدلي ولاسيما بعد موضوع الحجر المنزلي، فتكون سوريا بذلك قد أخذت التدابير جميعها في مسألة الوقاية من فيروس كورونا المستجد، ويشار إلى أنه الحكومة السورية سبق وأن حددت مراكز الحظر الطبي والعلاج في المحافظات السورية وجهزتها بكل ما يلزم لإستقبال أي حالة مشتبه بها.

إلى ذلك، تم فحص الفريق الإعلامي من وكالة سانا السورية وقناة الإخبارية السورية، على خلفية زيارتهم لمركز الدوير للحجر الصحي في ريف دمشق، وظهرت نتيجة التحاليل ليتبين أن جميعها كانت سلبية، فيما لم تسجل أي حالات جديدة بإستثناء الخمس حالات التي تم الكشف عنها يوم أمس.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + مواقع.

إقرأ أيضاً: صحة ريف دمشق ترد على الإنتقادات الحادة على مركز الحجر الصحي


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل