سوريا تطلق حزمة من القرارات الجديدة.. تعرّف عليها!

دخل قرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف في جميع الأوقات لغير المصرح لهم والذي أقره الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا في سوريا حيز التنفيذ عند الساعة الثانية ظهراً وحتى إشعار آخر، وفي ظل المتابعة اللحظية لانتشار فيروس كورونا إقليمياً ودولياً، أجرى مجلس الوزراء تقييماً للإجراءات الحكومية المتخذة للتصدي لوباء كورونا خلال الفترة الماضية والقرارات الواجب اتخاذها لحصر أي انتشار للفيروس.

إعداد: وكالة عربي اليوم

ويستثني القرار جميع الفعاليات المستثناة من تدابير حظر التجوال المشار إليها في التعميم رقم 375 تاريخ 25 آذار وسوابقه، وتم تكليف وزارة الداخلية في سوريا بالإشراف على تنفيذ القرار بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحواجز العسكرية وتكثيف الدوريات لضمان حسن التزام المواطنين بهذا القرار، يشار إلى أن القرار يقضي بمنع الحركة بين كل محافظة وأريافها وليس بين المحافظات وهو لاحق للقرار السابق بحظر التجوال من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً ولا يتناقض معه والهدف منه تقليل الازدحام والاحتكاك بين الناس في المدن ومنع انتشار العدوى بفيروس كورونا إن وجدت.

إقرأ أيضاً: كورونا والسوريين في لبنان.. ما قصة فرار سوري من الحجر؟

إلى ذلك، تتواصل الجهود الحكومية والأهلية في كل المحافظات في سوريا للتصدي لفيروس كورونا عبر تنظيم حملات تعقيم وتنظيف في الأحياء والأسواق والشوارع والمؤسسات ففي دمشق واصلت ورشات مديرية النظافة حملة التعقيم بواسطة الصهاريج والمضخات اليدوية في العديد من مناطق وأحياء المدينة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

كما دعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا مديرياتها في المحافظات إلى حجز المواد الغذائية والعلفية عند التلاعب بالأسعار أو الاحتكار وبيعها بشكل مباشر وفق الأسعار المحددة، وفي بيان لها اليوم شددت الوزارة على مديرياتها على ضرورة الرقابة على المستوردين والمنتجين وتجار الجملة للمواد العلفية ولا سيما الذرة والصويا وتنظيم الضبوط اللازمة، كما دعت الوزارة إلى تشديد الرقابة على بيع وتداول المواد الغذائية بالفعاليات التجارية التي تتعامل بها وتنظيم الضبوط اللازمة مع التركيز على تجار الجملة ونصف الجملة والمنتجين والمستوردين.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا.

إقرأ أيضاً: روسيا تكشف عن بديل كمامات كورونا !!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل