ريف الرقة .. عدوان إرهابي تركي جديد على أهالي قرية السكرية

في إستمرار الإنتهاكات التي يقوم بها النظام التركي ووكلائه من المرتزقة في شمال شرق سوريا، أصيب 9 مدنيين بينهم طفل بجروح بليغة نتيجة اعتداء مجموعة إرهابية مسلحة مدعومة من قوات الاحتلال التركي على قرية السكرية في منطقة تل أبيض في أقصى ريف الرقة الشمالي.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وذكرت مصادر أهلية في ريف الرقة أن “مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى (فيلق المجد) المدعوم من قوات الاحتلال التركي حاولت سرقة قطيع من الأغنام لأهالي قرية السكرية بريف مدينة تل أبيض بمدينة الرقة وعندما اكتشف أمرها من الأهالي استهدفهم الإرهابيون بعدد من القنابل اليدوية ورشقات من الأسلحة الرشاشة ولاذوا بالفرار، وبينت المصادر أن الإعتداء أدى إلى إصابة تسعة مواطنين من أهالي قرية السكرية بينهم طفل صغير، كما وأكدت المصادر أن جروح بعض المصابين وصفت بالبليغة.

إقرأ أيضاً: اليونيسيف ترفض قطع النظام التركي للمياه عن الحسكة وتحمله المسؤولية

ومنذ بداية عدوان النظام التركي ومرتزقته على المناطق الحدودية الشمالية من البلاد في التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 2019، قامت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية المسلحة بالاستيلاء على عدة قرى وبلدات بالريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة وأيضاً ريف الرقة الشمالي وهجرت آلاف العائلات عن منازلها وسرقت ونهبت ممتلكاتها إضافة إلى استمرار الإعتداءات بحقهم مراراً وتكراراً بهدف رئيسي ألا وهو تهجيرهم بالمقام الأول.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال التركي بالتعاون مع الفصائل الإرهابية المسلحة الموالية لها تواصل قطع مياه الشرب عن محافظة الحسكة شمال شرق سوريا لليوم الثالث على التوالي في وقت ترقب وخوف من فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” ما يؤكد نوايا الاحتلال التركي إلحاق أكبر الأضرار بالشعب السوري على الرغم من أن هذا التصرف يعتبر إنتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق الدولية، الأمر الذي يؤكد إن إستمر هذا الوضع سيؤدي إلى كارثة حقيقية في ضوء حاجة السكان سواء للشرب أو غيره وما إلى هنالك، إن كان في ريف الرقة أو الحسكة أو مدينة رأس العين في ريف مدينة القامشلي السورية.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: الاحتلال التركي يواصل قطع مياه الشرب عن الحسكة


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل