ريف ادلب .. تفجير جسر جديد على طريق حلب – اللاذقية الدولي

فجرت مجموعة من التنظيمات الإرهابية جسر قرية الكفير في ناحية جسر الشغور بريف ادلب الواقع على الطريق الدولية حلب – اللاذقية “إم فور” وذلك لإعاقة حركة الدوريات الروسية والتركية المقرر تسييرها على الطريق الدولي ضمن اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي تم التوصل إليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في الخامس من شهر مارس / آذار الجاري، 2020″.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وذكرت مصادر أهلية وإعلامية في ريف ادلب أن مجموعات من الفصائل الإرهابية المسلحة عمدوا إلى نسف جسر قرية الكفير في ناحية مدينة جسر الشغور بريف المحافظة، بعد تفخيخه بالمتفجرات وذلك لقطع الطريق الدولية حلب – اللاذقية “إم فور” ومنع إعادته للخدمة.

إقرأ أيضاً: ماذا قررت روسيا وتركيا بخصوص مسلحي ادلب؟

وكانت مجموعات من التنظيمات الإرهابية المسلحة دمرت في الـ 16 من شهر مارس/ آذار الجاري جسر محمبل في ريف ادلب لمنع حركة المرور على الطريق الدولي وقامت بنقل العديد من أفرادها وعشرات المدنيين بعد إغرائهم بالمال للبقاء على قارعة الطريق ومحيطه لضمان استمرار قطعها أمام الدوريات الروسية والتركية وتعطيل حركة السير الطبيعية عليها.

وأعلن في العاصمة الروسية – موسكو التوصل إلى اتفاق بين روسيا والنظام التركي يقضي بوقف الأعمال القتالية في ادلب و ريف ادلب عند الوضع الراهن والبدء بتسيير دوريات مشتركة بين الجانبين على الطريق الدولية حلب-اللاذقية “إم فور” بدءاً من السادس من مارس/ آذار الجاري مع التأكيد على الالتزام بوحدة الدولة السورية وسيادتها والاستمرار بمكافحة الإرهاب على كل أراضيها.

الجدير بذكره، إن التنظيمات الإرهابية المسلحة كانت قد نقلت ثلاث إصابات أثناء قدوم بعض من عناصرها من الأراضي التركية إلى ريف ادلب بينما أوعزت منظمة الصحة العالمية نيتها إرسال فريق طبي إلى ادلب للقيام بإجراء الفحوصات اللازمة نظراً للوضع الصحي المتردي في الشمال السوري بسبب الإقتتال الدائر فيها، والذي لم يلتزم فيه جانب الفصائل الإرهابية المسلحة بإستثناء الجيش العربي السوري الذي لم يتخذ إجراءات إستئناف القتال إحتراماً للحليف الروسي فلاديمير بوتين.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية – وكالة سانا السورية.

إقرأ أيضاً: ادلب .. مقتل جندي تركي بعبوة ناسفة بعد تخلي أنقرة عن الإرهابيين


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل