روسيا تطالب بوضع حد للعقوبات التجارية بسبب كورونا

دعت روسيا بلدان مجموعة العشرين إلى وضع حد للعقوبات التجارية حول العالم كونها تعرقل في المقام الأول إمكانية الوصول إلى الأدوية والأغذية والتكنولوجيا إلى البلدان التي تتعرض لإنتشار فيروس كورنا المستجد “كوفيد -19”.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وقال وزير التنمية الاقتصادية في روسيا مكسيم ريشيتنيكوف قوله خلال اجتماع عبر الفيديو لوزراء تجارة مجموعة العشرين إن العديد من النزاعات التجارية والقيود والعقوبات غير المبررة تسهم إسهاما إضافيا في أزمة اليوم مشيراً إلى أن الخطوة المشتركة المهمة الواجب اتخاذها هي الحد من هذه الإجراءات التقييدية وخاصة تلك التي تمنع أو تعرقل بشكل كبير الوصول إلى الأدوية والغذاء والمعدات والتكنولوجيات، ولفت ريشيتنيكوف الانتباه إلى حقيقة أن جائحة فيروس كورونا المستجد شكلت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي والتجارة العالمية.

إقرأ أيضاً: الجعفري يطالب برفع العقوبات عن سوريا بعد إنتشار كورونا

وأشار المكتب الصحفي لوزارة التنمية في روسيا إلى أن الموضوع الرئيسي للاجتماع تركز على تأثير وعواقب انتشار فيروس كورونا المستجد على التجارة العالمية مبينا أن الوزراء اعتمدوا عقب الاجتماع بيانا مشتركا بشأن العمل الجماعي يهدف إلى مواجهة الأثر المدمر للوباء على التجارة.

وأجبر وباء كورونا المستجد العديد من دول العالم وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها كالولايات المتحدة الأمريكية على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها تنوعت من حظر الطيران وإغلاق الحدود إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها وحتى إغلاق الجامعات والمؤسسات والشركات لمنع تفشي العدوى القاتلة، وسط معلومات تتحدث عن أرقام كبيرة سواء في الإصابات أو الوفيات، دون وجود بارقة أمل حتى الآن في إكتشاف دواء أو علاج يمكن من الحد من هذا الإنتشار، لكن ذكر الإعلام الروسي أن روسيا في صدد إطلاق ثلاثة لقاحات وعلاج معتمد سيتم طرحه ما إن تنتهي التجارب المتعلقة به.

يشار إلى أن الشيفرة الجينية للفيروس تم فكها، ولكن يبدو أن الأمر يحتاج إلى المزيد من الوقت حتى نهاية هذا الكابوس الذي قض مضاجع العالم كله، وإلى أن يحدث ذلك، يبقى العزل المنزلي هو الحل الأنجع للوقاية من هذا الفيروس الفتاك.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: كورونا يجبر منظمة الصحة العالمية على إطلاق تحذيرات جديدة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل