روسيا تبتكر ثلاثة لقاحات واعدة مضادة لفيروس كورونا

أعلن فلاديمير تشيخونين رئيس قسم العلوم الطبية الحيوية في أكاديمية العلوم في روسيا عن إجراء أبحاث لابتكار ثلاثة لقاحات واعدة مضادة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

ونقل موقع روسيا اليوم عن تشيخونين قوله: “يجري في كلية العلوم البيولوجية بجامعة موسكو إنتاج نموذج للقاح متعدد القدرة لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” أي يمكن أن يكون مضادا لمجموعة واسعة من فيروس كورونا وليس المستجد فقط.

إقرأ أيضاً: عقار الملاريا الأمل الأخير في دحر فيروس كورونا القاتل !!

وأضاف رئيس قسم العلوم الطبية الحيوية في روسيا تشيخونين إن خبراء من معهد شيمياكين للكيمياء العضوية الحيوية يعملون كذلك على ابتكار لقاح عالي التقنية مضاد لفيروس كورونا المستجد أساسه جزيئات مشابهة لكورونا مشيرا إلى أن هذه التقنية قد تؤدي إلى ابتكار لقاح واعد جدا، وأضاف إن العمل يجري أيضا في معهد فافيلوف لعلم الوراثة لإنتاج لقاح يحمل ثلاثة بروتينات من فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” ما يسمح بابتكار لقاح متعدد القدرات.

وبحسب ما قالته رئيسة الوكالة الفدرالية الروسية للطب والبيولوجيا، إن الاختبارات على فيروس كورونا المستجد ستنتهي في شهر يوليو/ تموز المقبل، وأن إنتاج اللقاح كليا سيكون جاهزا بعد 11 شهراً من الآن في روسيا هذا يعني أن الالتزام بالحجر الصحي لمدة شهر واحد فقط (كما في الصين مع الإشارة إلى أن الحجر كان أقل من ذلك) هذا يعني أن خطر وباء كورونا سيقل وستقل أعداد المصابين وبالتالي خطورة العدوى الكبيرة ستقل وتتقلص إلى الحدود الدنيا.

يشار إلى أن دواء أو عقار الميفلوكين المضاد للملاريا أثبت فعاليته على 80% من العينات المصابة، حيث طورت وكالة الطب والبيولوجيا الروسية أسلوب العلاج والتزام كل التوصيات من منظمة الصحة العالمية، كما أنه تم تشفير فيروس كورونا “كوفيد -19” جينيا، وهذا يعني أن اللقاح أو الدواء بشكل تام سيتم إنتاجه قريبا، حيث تم تشفيره جينيا لأول مرة في مختبرات سانت بطرسبورغ في روسيا الإتحادية.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات.

إقرأ أيضاً: الصين تكشف بالتفصيل مدة بقاء فيروس كورونا حياً على الأسطح المتعددة !!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل