دبابة “تي – 95″ الروسية بأنها ” أسوأ كابوس لحلف الناتو

دبابة “تي – 95″ الروسية بأنها ” أسوأ كابوس لحلف الناتو – أعلن موقع أمريكي أن الدبابة الروسية “تي -95″، التي بدأ تطويرها قبل انهيار الاتحاد السوفيتي بقليل، كانت حلما لدى الكثيرين من قائدي الدبابات، وفي حال تم دخولها حيز الخدمة العسكرية ستكون “كابوسا” لحلف الناتو .

ووفقا لموقع “ناشيونال إنتريست”، فإن الدبابة “تي 95″ تتمتع بقدرة عالية على المناورة ومدرعة بشكل جيد، بالإضافة إلى قوة نارية ممتازة.

وأضاف الموقع أن الدبابة مجهزة بمدفع عيار 152 مم والذي يتقدم على أي نظير له بين الدبابات الأخرى، بما في ذلك الدبابات الغربية المدعمة بمدافع عيار 122 مم من شركة ” Rheinmetall” الألمانية.

وتابع الموقع أنه بفضل المدفع من عيار 152 مم، فإن الدبابة سيكون لها مدى أكبر ويمكنها استخدام قذائف المدفعية التقليدية في نفس الوقت، مشيرا إلى أنه كان من المقرر تزويدها بمحرك يعمل على الديزل الذي يستخدم الآن في الدبابة “أرماتا تي 14”.

وأردف الموقع أنه على الرغم من عدم وجود أي معلومات حول الدبابة، فإنه على الأرجح سيتم تجهيزها بنظام دفاع نشط، بالإضافة إلى مجمع من الحماية الديناميكية.

واختتم الموقع قائلا: “إذا دخلت الدبابة حيز الإنتاج التسلسلي، فسوف تكون عدوا لا يستهان به في أرض المعركة”.

وكانت قد نشرت صحيفة The National Interest الأمريكية قبل عدة أيام مقالا تقارن فيه بين دبابتي “تي 90” الروسية وM1 أبرامز الأمريكية.

وأسمت الصحيفة “تي -90” الروسية برشاش “كلاشينكوف” بين الدبابات لشعبيتها ومتانتها وفاعليتها.

وقلت الصحيفة إن “تي – 90” ونماذجها ربما تعد أفضل دبابة من ترسانة الدبابات الروسية، إذ أنها تمتلك أجهزة الحماية متعددة المستويات من السلاح الحديث. كما أنها قابلة للتحديث الدائم، ما يدفع بجيوش العالم إلى شرائها بكميات كبيرة.

و أشارت الصحيفة إلى أن أسرة دبابات “تي -90″ عبارة عن مزيج بين ما هو قديم قابل للتحديث وجديد ومعاصر ومتقدم.

وسمح استخدام المدفع الآوتوماتيكي” حسب الصحيفة، بتقليص عدد أفراد طاقم الدبابة حتى 3 أفراد مقارنة بطاقمي دباباتي “إم – 1 أبرامز” الأمريكية و”ليوبارد” الألمانية الضخمتين اللتين لا يزال كل منهما يضم 4 أفراد.

ومن مميزات الدبابة الروسية سعرها الذي بلغ 4.5 مليون دولار. إلا أن سعر نماذجها السابقة التي لا تزال تتمتع بشعبية فائقة في الجيوش الأجنبية لا يتجاوز 2.5 مليون دولار.

اقرأ أيضاً : ريف ادلب .. تفجير جسر جديد على طريق حلب – اللاذقية الدولي


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل