تركيا تواصل قطع مياه الشرب عن الحسكة.. وكورونا قصاص الأشرار!

تواصل تركيا عبر مرتزقتها وقوات إحتلالها في تفاقم معاناة أهالي مدينة الحسكة وناحية تل تمر والتجمعات السكانية التابعة لهما نتيجة قطع المياه عنهم مجددا عبر منع عمال مؤسسة المياه من تشغيل محطة علوك وضخ المياه منها.

إعداد: وكالة عربي اليوم

الجريمة الموصوفة بحق ابناء الحسكة التي ترتكبها تركيا ومرتزقتها من الإرهابيين الذي يضرب عرض الحائط بجميع الأعراف والمواثيق الدولية عبر قطع المياه عن نحو مليون مواطن في الحسكة الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية وخاصة في ظل الحاجة الماسة للمياه في عمليات التعقيم والتنظيف التي تجري في المحافظة في إطار حملات التصدي لفيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضاً: اليونيسيف ترفض قطع النظام التركي للمياه عن الحسكة وتحمله المسؤولية

المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة لا تدخر أي جهد لإيجاد البدائل لتوفير المياه لأهالي مدينة الحسكة عبر صهاريج توزع المياه على المواطنين والعمل على صيانة محطة مياه الحمة وضخ المياه منها بشكل إسعافي خلال الفترة القريبة القادمة، فلقد أوضح مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة أن قوات تركيا الغازية تتعمد وبشكل متكرر قطع المياه وحرمان الأهالي في مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر والقرى التابعة لها عبر منع عمال المؤسسة من الدخول إلى محطة علوك بريف رأس العين وتشغيلها، مبيناً أن هناك جهوداً حثيثة لإعادة عمال محطة علوك وتشغيلها في ظل الحاجة المستمرة لمياه الشرب واستخدامها بهدف النظافة والتعقيم والتصدي لفيروس كورونا.

من جانبه وبهدف توفير مياه الشرب الصالحة للاستهلاك يسير مجلس مدينة الحسكة عدة صهاريج توزع يوميا نحو 400 متر مكعب من المياه على المواطنين في مركز المدينة وعدد من الأحياء المحيطة به وفق ما ذكر رئيس المجلس المهندس عدنان خاجو.

عدد من أهالي مدينة الحسكة دعوا المجتمع الدولي ووسائل الإعلام الدولية إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه جريمة تركيا عبر قطع المياه عنهم وتسليط الضوء على إجرامه الممنهج ضد المواطنين الآمنين وحرمانهم من أبسط الحقوق التي ضمنتها المواثيق الدولية منذ أن دنست قواته أرض المحافظة.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أكدت في رسالتين وجهتهما إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن مواصلة قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين ممارساتهم الإجرامية بحق المدنيين في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية التابعة لها شمال شرق سورية عبر قطع ضخ مياه الشرب من محطة علوك المائية والآبار المغذية لها بشكل متعمد وممنهج.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا.

إقرأ أيضاً: الاحتلال التركي يواصل قطع مياه الشرب عن الحسكة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل