بوتين يطمئن شعبه “لدينا كل ما يلزم لإنتاج لقاح لكورونا”

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستشفى للمصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” في منطقة كوموناركا بموسكو، وأشاد بتنظيم العملِ هناك.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس الثلاثاء، بزيارة إلى المركز الإعلامي لمراقبة تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” في روسيا وذلك بحضور رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين.

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تتخطى حاجز الـ40 ألف إصابة بكورونا

وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية أن الرئيس الروسي تابع أنظمة مراقبة المواد الغذائية والأسعار على المتاجر في مناطق مختلفة من البلاد أثناء زيارته إلى المركز الإعلامي، كما حث بوتين المواطنين الروس بعدم تخزين السلع، حيث أن وضع الإمدادات بالمخازن مطمئن جداً.

ومن جانبه، علق رئيس الوزراء الروسي ميشوستين قائلا: “يقدم المواطنون حاليًا على شراء الكثير من السلع. وفي الواقع، لا توجد مشاكل، كما أن وضع الإمدادات مستقر جدًا”، مضيفًا “أن هذا الأمر يثير اهتمام وقلق الكثيرين، حتى الآن، ويمكن القول إن الوضع في روسيا أفضل بكثير منه في العديد من البلدان”.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة وجهها إلى الشعب الروسي في وقت سابق من اليوم أن بلاده تملك كل ما يلزم لإنتاج لقاح لفيروس “كورونا” المستجد “كوفيد -19″، مضيفا أن الوضع في روسيا تحت السيطرة.

وشدد بوتين على ضرورة سباق الزمن خلال العمل لمكافحة انتشار الفيروس في روسيا وضرورة زيادة إنتاج أدوات ووسائل الوقاية الشخصية وتعزيز كميات الاحتياطي من الأدوية والمعدات الطبية، إلى ذلك، تبحث الحكومة الروسية إجراءات إضافية لمنع انتشار الفيروس المستجد “كوفيد -19″، بالتزامن مع خطة لفتح مختبرات إضافية لتشخيص الإصابة بالفيروس.

هذا وإلى الآن لم تصل الإصابات في روسيا إلى 500 شخص وما دون، ووفيات قليلة مقارنة بدول أخرى، وكان قد اوعز الرئيس الروسي بوتين إلى إرسال مساعدات وفرق خبراء وممرضين مع تسع طائرات لمساعدة إيطاليا في تصديها لفيروس كورونا المستجد الذي وصلت الوفيات هناك إلى حوالي 6800 وفاة وآلاف الإصابات جراء الإنتشار السريع لهذا الفيروس في كل أنحاء إيطاليا.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات

إقرأ أيضاً: الصحة العالمية تكشف إن كان ينتشر كورونا عبر الهواء


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل