بوتين يتوقع إكتشاف لقاح ضد كورونا خلال 3 أشهر

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا قادرة على القضاء على فيروس كورونا المستجد “كوبيد -19” في أقل من 3 أشهر، وذلك خلال تصريح أثناء لقائه رجال الأعمال في موسكو.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وقال بوتين “يتوقع زميلنا أننا سنتغلب على الفيروس التاجي خلال شهرين أو ثلاثة. هذه توقعات جيدة. بعض الدول تقول إن الحرب معه ستكون طويلة جداً. لكن عندما سنخرج حقًا من هذا الوضع، وسنخرج بالتأكيد، آمل حتى في وقت أبكر مما قلته شهرين إلى ثلاثة أشهر، وشدد في وقت سابق، على ضرورة أن تكون التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا صارمة وفعالة، مشيرا إلى أن ذلك سيساهم في التخلص من الفيروس بشكل أسرع.

وقال بوتين: “هذه إلاجراءات القسرية مؤقتة. لكنها لن تطول إذا كانت التدابير المتخذة أكثر فاعلية وصرامة… لأنها ستساهم في التخلص من الفيروس بشكل أسرع”، مشيرا إلى أن الوضع المتعلق بفيروس كورونا سيتغير نحو الأفضل لكن المسألة هي مسألة وقت.

إقرأ أيضاً: فيروس كورونا: الوباء يعطل المهام الفضائية لوكالة ناسا

كما أعلن بوتين أن المهمة الكبرى في روسيا هي الحفاظ على صحة وحياة المواطنين، لكن من أجل ذلك هناك حاجة إلى موارد اقتصادية، لافتا إلى أن هناك مشكلتان تؤثران على الوضع: انهيار سوق النفط والطاقة، وتفشي فيروس كورونا، وقال: “علينا العمل فورا في عدة اتجاهات. بالطبع، المهمة الكبرى، هي الحفاظ على صحة وحياة مواطنينا. لكن من الواضح أيضا، أنه إذا انهار الاقتصاد فلن تكون هناك موارد لتنفيذ هذه المهمة. كل الأمور في الحياة مرتبطة ببعضها.

في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الكرملين يأمل بأن تتجنب روسيا ذروة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، ولكن يتعين على الدولة أن تكون مستعدة لأسوأ سيناريو، وقال بيسكوف في مؤتمر صحفي” في واقع الأمر ليس لدينا وباء في الوقت الراهن. ونأمل بأن لا يكون، وأن نتمكن من تجنبه. ولكن ربما تتذكرون أنه أثناء تواجد الرئيس بوتين في مستشفى كوموناركا، أخبر كبير أطباء المستشفى بوتين بسيناريوهات مختلفة. وعلى أية حال، تنطلق الدولة من أنه بغض النظر عن مدى مواتية الوضع للظروف، في الخط الأمامي لمكافحة فيروس كورونا المستجد، فلا يزال من الضروري أن نكون مستعدين لأسوأ السيناريوهات، من أجل أن نبتهج بعد ذلك بالأفضل، كما قال الطبيب.

وأكدت غرفة عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا، في وقت سابق من اليوم، تسجيل 182 إصابة جديدة بالفيروس في 18 إقليماً من أقاليم البلاد، من بينهم 136 إصابة في العاصمة موسكو ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 840 إصابة، في 56 إقليما.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: الصحة السورية تحدد مراكز العزل والعلاج من كورونا في المحافظات


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل