الولايات المتحدةالأمريكية:الانتشار السريع لكورونا يسبب انتقادات لترامب

انتقد نائب رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة في الكونغرس دون باير سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاقتصادية والمالية مؤكداً أنها “أضعفت قدرة الولايات المتحدة على مواجهة أزمات الصحة العامة بما فيها انتشار فيروس كورونا”.

وقال باير الذي يمثل أيضاً دائرة الكونغرس الثامنة في ولاية فيرجينيا في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم “سياسات ترامب الاقتصادية التي ترتكز على خفض الضرائب والدخول في حروب تجارية أضعفت قدرتنا على مواجهة أزمات صحية عامة” مشيراً إلى أن مثل هذه الأزمات قد تؤدي إلى أزمة اقتصادية في الولايات المتحدة من الصعب جداً التعافي منها.

وأوضح باير أن إصرار ترامب على اتباع سياسة خفض الضرائب لم تعد بفائدة اقتصادية تذكر بل على العكس أثقلت كاهل الاقتصاد الأمريكي بدين سيادي إضافي بقيمة 9ر1 تريليون دولار لافتاً إلى أن الإدارة الأمريكية تذرعت بضرورة قطع مساعدات التدفئة عن العائلات ذات الدخل المنخفض من أجل تمويل عمليات التجهيز الطارئة لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار باير إلى أن الحروب التجارية التي افتعلها ترامب أجبرت البنك الاحتياطي الفيدرالي على خفض معدلات الفائدة للتعويض عن الضرر الذي الحقته هذه الحروب بالأعمال والمستهلكين الأمريكيين ما جعل البنك عاجزاً عن مواجهة أي ركود اقتصادي محتمل.

وأكد باير أن انتشار فيروس كورونا على نحو سريع في الولايات المتحدة كشف أن” سياسات ترامب الاقتصادية غير صالحة على الإطلاق”.

وسجلت الولايات المتحدة أعلى معدل وفيات في العالم بفيروس كورونا حيث توفي 4ر5 بالمئة من المرضى فيما أشار خبراء في مجال الصحة إلى أن هذا العدد الكبير من الوفيات يرجع إلى الاختبارات المحدودة وعدم التزام السلطات الصحية الامريكية باختبار منظمة الصحة العالمية بل اعتمادها بدلاً من ذلك على اختبار خاص بها.

المصدر:مواقع التواصل الاجتماعي


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل